تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

وزارة التجارة الجزائرية تسمح باستيراد لحوم الحمير والبغال

فليكر (Virginia State Parks)

تضمنت قائمة البضائع التي سمحت وزارة التجارة الجزائرية السبت 26 كانون الثاني/يناير 2019 باستيرادها رفع الحظر عن لحوم الحمير والبغال وذلك في إطار رفع حظر واسع النطاق عن الواردات تجاوز 851 سلعة.

إعلان

وقالت الوزارة على موقعها الإلكتروني إن الجزائر رفعت الحظر على استيراد الهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية والمواد الخام وبعض السلع الغذائية ومنتجات أخرى بينما لا يزال الحظر سارياً على السيارات وبعض المنتجات الأخرى.

وفي القائمة التي نشرتها الجريدة الرسمية الجزائرية في عدد الأحد 27 كانون الثاني/يناير 2019 تظهر اللحوم من فصائل الأبقار والأغنام والماعز والخيول والحمير والبغال الطازجة أو المجمدة التي يسمح باستيرادها بعد فرض الرسم الإضافي المؤقت الوقائي البالغ 70% والنسب المتعلقة به.

وأشارت الوزارة إلى أن الإجراء يهدف إلى تشجيع الشركات المحلية وحماية الصناعات الناشئة في البلاد بعد فرض الحظر الذي أدت إليه الضغوط على المالية العامة بفعل هبوط إيرادات النفط والغاز.

وتقوم قوات الأمن الجزائرية بعمليات مداهمة دورية تنشر أخبارها في الصحافة المحلية لمذابح ومحلات جزارة تروج للحوم الحمير.

في نهاية آب/أغسطس 2018، داهم الدرك الجزائري "مذبحاً سرياً للحمير والبغال" في مدينة ورقلة وصادر لحوم حمير بلغ وزنها 2 قنطار واعتقل 11 شخصاً.

قبل ذلك، في أيار/مايو 2018، عثرت الشرطة الجزائرية في ولاية قسنطينة على "مذبح سري" كذلك وحجزت "كميات كبيرة من اللحوم وبقايا عمليات ذبح سابقة على غرار الرؤوس والأطراف والأحشاء".

في أيلول/سبتمبر 2017، فتحت السلطات الجزائرية في مدينة برحال تحقيقاً للكشف عن "مافيا مختصة بتسويق وتوزيع لحوم الحمير على المطاعم وقامت بمصادرة كميات كبيرة منها". وأثارت هذه الواقعة استنفار السلطات الأمنية واستياءً واسعاً لدى المستهلكين الذين وصف بعضهم ما كان يحصل بـ"الإرهاب الغذائي".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن