تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

أول قداس بابوي في الجزيرة العربية

البابا فرنسيس يحيي قداسا في ملعب في أبوظبي (05-02-2019)
البابا فرنسيس يحيي قداسا في ملعب في أبوظبي (05-02-2019) (رويترز)

ترأس البابا فرنسيس في أبو ظبي قدّاسا تاريخيا في ملعب لكرة القدم في الهواء الطلق الثلاثاء، الأول لحبر أعظم في شبه الجزيرة العربية، مهد الاسلام، بمشاركة عشرات آلاف المقيمين الأجانب بينهم العديد من الدول الآسيوية.

إعلان

وصل البابا في سيارة بيضاء مكشوفة إلى موقع الحدث في مدينة زايد الرياضية حيث رفعت اعلام الفاتيكان وتعالت هتافات الحاضرين مرحبة بالحبر العظم.

بلغ عدد الحاضرين 50 ألفا داخل الملعب و120 ألفا خارجه في أكبر تجمّع بشري في تاريخ دولة الامارات العربية المتحدة بينهم نحو أربعة آلاف مسلم أتوا لمشاهدة البابا.

توجد ثماني كنائس كاثوليكية في الإمارات التي يشكل الاجانب نحو 85 بالمئة من مجموع سكانها وتتبع الإمارات إسلاما محافظا وتفرض رقابة على الخطب في المساجد وعلى النشاطات الدينية فيها لمنع تحولّها الى منابر للتطرّف إذ تعارض الإمارات فكر تنظيم الإخوان المسلمين بشدة.

وتنتقد منظمتا العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش الحقوقيتان منع الإمارات الأحزاب السياسية، وتحكّمها بالإعلام المحلي وملاحقة النشطاء وتدين دورها في حرب اليمن حيث تشارك في قيادة تحالف عسكري بقيادة السعودية.

ووقع الحبر الأعظم مع شيخ الأزهر على وثيقة تدعو إلى مكافحة التطرف لدى مشاركتهما في مؤتمر الأخوّة الإنسانية، وتؤكّد على الحرية الدينية وحماية أماكن العبادة وحق المواطنة للأقليات المهمشة.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن