تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

منظمة غير حكومية تعرض على البابا فرنسيس مليون دولار إذا أصبح نباتياً

أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

أطلقت منظمة غير حكومية تعمل في مجال الدفاع عن البيئة والحيوانات حملة تدعو بابا الكنيسة الكاثوليكية فرانسيس لأن يصبح نباتياً خلال فترة محددة وعرضت عليه بالمقابل جائزة قدرها مليون دولار.

إعلان

وبحسب صحيفة "الاندبندنت"، ظهرت جينيسيس باتلر (12 عاماً) في مقطع فيديو نشرته منظمةMillion Dollar Vegan وهي تدعو البابا فرانسيس (82 عاماً) لقبول الدعوة والامتناع عن تناول المنتجات الحيوانية خلال فترة الصوم الكبير بين 6 آذار/مارس و18 نيسان/أبريل 2019 بهدف "مكافحة تغير المناخ من خلال تغيير النظام الغذائي".

وتهدف المبادرة، التي يدعمها بشكل خاص الموسيقي البريطاني بول مكارتني، إلى إظهار الآثار الضارة للزراعة الجائرة باعتبارها "أحد المحركات الرئيسية لتغير المناخ وتدمير الغابات وفقدان الأنواع الحيوية". وأضافت الحملة على موقعها الالكتروني "من أجل خير الحيوانات وجميع شعوب العالم ومن أجل مستقبلنا وكوكبنا، ندعو البابا فرانسيس إلى اتخاذ موقف بشأن هذه المشكلة".

إوذا ما قبل البابا هذا التحدي، سيتم التبرع بالمبلغ إلى إحدى المنظمات التي يختارها. أما المليون دولار فسيتم التبرع بها من قبل منظمة Blue Horizon الأمريكية غير الحكومية التي تنشط من أجل "نظام غذائي عالمي بدون حيوانات".

وبحسب ماثيو غلوفر المدير التنفيذي في Million Dollar Vegan فقد أطلقت هذه "الحملة الجريئة عمداً لإخراج قادتنا من حالة الرضا عن ذواتهم فقد فشلوا لمدة طويلة في التصرف لمواجهة الأضرار التي ألحقتها الزراعة الحيوانية على البشر والكوكب. والأسوأ من ذلك أن العديد منهم دافعوا عن هذه الصناعة ودعموها".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.