تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

بعد رفضها المنحة القطرية... "حماس" تلتف على الحصار باستخدام «بتكوين»

فليكر (Zach Copley)
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

دعا أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مناصريها الى التبرع لها ماليا من خلال عملة بتكوين الرقمية المشفرة.

إعلان

تهدف الخطوة الى تخطي الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها حماس في قطاع غزة بعد رفضها المنحة القطرية والعقوبات التي اقرتها السلطة الفلسطينية ضد حماس في قطاع غزة بينها خصم رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة وعددهم 62 الفا بينهم 36 الفا موظف عسكري و26 ألف موظف مدني بالإضافة لإحالة حوالي أربعة ألف موظف مدني وعسكري الى التقاعد وهي عقوبات إدارية تهدف الى حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة وزيادة الضغط على حماس لتسليم السلطة في قطاع غزة.

تتدرج خطوة حماس في استخدام عملة « بتكوين « الرقمية الافتراضية في تمكين مستخدمها من الالتفاف او التهرب من الملاحقة القضائية بعد ادراج حماس او جناحيها العسكري والخيري على قوائم الإرهاب في العديد من الدول منها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبعض دول الخليج.

خطوة لا تخلو من مخاطر اذ قد تلجأ إسرائيل الى قرصنة حسابات حماس وبالتالي الاستيلاء عليها. لكن المؤكد ان استخدام حماس ل » بتكوين » يلحقها بركب التكنولوجيا المتطورة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.