تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

أستراليان شاركا في إنقاذ فتية الكهف يناشدان السلطات التايلاندية إطلاق سراح اللاعب البحريني العريبي

حكيم عريبي
حكيم عريبي
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

ذكرت وسائل إعلام يوم السبت 9 شباط – فبراير 2019 أن غواصين استراليين ساعدا في إنقاذ 12 فتى حوصروا مع مدربهم لكرة القدم في كهف غمرته المياه في تايلاند كتبا التماسا لرئيس الوزراء التايلاندي للمطالبة بإطلاق سراح لاعب كرة بحريني يتمتع بوضع اللاجئ في استراليا.

إعلان

وأثارت قضية حكيم العريبي (25 عاما) انتقادات دولية بينما تنظر محكمة تايلاندية طلبا من البحرين لتسليمه لتنفيذ حكم بالسجن عشر سنوات يتعلق بانتفاضات الربيع العربي في عام 2011. وينفي العريبي التهم.

وألقي القبض على العريبي في مطار بانكوك في نوفمبر تشرين الثاني حيث كان قادما من استراليا مع زوجته لقضاء شهر العسل. ويقول نه سيتعرض للتعذيب إذا أُعيد إلى البحرين وإنه يريد فقط العودة إلى أستراليا التي يعيش فيها منذ عام 2014 ويلعب في أحد أنديتها لكرة القدم بمدينة ملبورن.

وتم تكريم الغواصين ريتشارد هاريس وكريج تشالن في يناير كانون الثاني لمساعدتهما في إنقاذ فريق كرة القدم للناشئين ومدربهم الذين حوصروا في كهف تام لوانج في تايلاند في يوليو تموز.

وذكرت خدمة (إيه.بي.سي نيوز) التابعة لهيئة الإذاعة الأسترالية أنهما انضما الآن إلى حملة متسعة النطاق للضغط من أجل إطلاق سراح العريبي وكتبا خطابا لرئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا.

وأكد تشالن إرسال الخطاب لكنه امتنع عن ذكر المزيد من التفاصيل عندما تواصلت معه رويترز يوم السبت.

ولم يتسن الحصول على تعليق من المتحدث باسم رئيس الوزراء التايلاندي.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.