تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

الأهلي ينتقد بحدة الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب مرتضى منصور

مرتضى منصور
مرتضى منصور فايسبوك
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
5 دقائق

وجه النادي الأهلي بطل مصر لكرة القدم انتقادات حادة للاتحاد المحلي على خلفية سماح الأخير بحضور مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الموقوف عن مزاولة أي نشاط رياضي.

إعلان

وفي بيان مطول اثر اجتماع له السبت، أكد الأهلي رفضه أي تعديل في جدولة مبارياته المحلية على خلفية مطالبة بهذا الشأن من نادي بيراميدز، والتي كانت من نقاط البحث في الاجتماع الذي عقد الأربعاء.

وأفادت تقارير صحافية مصرية أن ممثل الأهلي غادر الاجتماع الذي عقد الأربعاء بعد دخول منصور إليه، اثر مشادة كلامية حادة بينهما. وأكد النادي أنه سيرفع شكوى للاتحاد القاري للعبة ("كاف") على خلفية حضور رئيس الزمالك المثير للجدل الاجتماع.

وأكد الأهلي في بيان قراره "عدم المشاركة في أية أجتماعات كانت رسمية أو ودية لاتحاد الكرة وأن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم و(الدولي) +فيفا+ والميثاق الأولمبي هي الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفة بسبب انتهاك الاتحاد للوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الإفريقي لكرة القدم وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات رئيس الزمالك -الموقوف قانونًا- بحق ممثل النادي الأهلي في اجتماع الاتحاد مع رؤساء الأندية".

وخصص الأهلي جزءا كبيرا من بيانه للحديث عن الاجتماع الذي عقد الأربعاء وجمع ممثلين للأندية للبحث في "تفاصيل استكمال الموسم الكروي"، والجدل الذي أثير حول مشاركة مرتضى منصور على رغم قرار الاتحاد الإفريقي ("كاف") في أواخر أيلول/سبتمبر 2018، بوقفه لمدة عام عن مزاولة أي نشاط كروي على خلفية مخالفته لقوانين الانضباط.

وأكد النادي الأحمر "التقدم بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاتخاذ اللازم قانونًا حيال الاختراق الصارخ للوائح في أجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية وعدم الالتزام بقرار +كاف+ الذي صدر بحق رئيس الزمالك" لجهة إيقافه، والتقدم بشكوى أيضا للجنة الأولمبية المصرية بشأن المسألة ذاتها، علما بأن الأخيرة كانت قد قررت إيقافه أيضا.

وأكد الأهلي "عدم الاعتراف بأية قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة تأتي نتيجة التوصيات التي تقدم بها رئيس الزمالك في اجتماع الأربعاء الماضي والذي أصبح باطلًا بحضوره".

ويعد منصور الذي يرأس الزمالك منذ عام 2014، من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل في مصر، وغالبا ما يصدر تصريحات نارية بحق منتقديه.

رفض إعادة الجدولة

وتطرق الأهلي في بيانه الى مسألة جدولة مبارياته محليا، مؤكدا "التمسك الكامل بأداء مباريات الأهلي في بطولة الدوري وفقًا للترتيب في جدول الدوري المعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس (آذار) المقبل والذي تم إخطار كافة الأندية به في 8 يناير (كانون الثاني) الماضي ولم تكن هناك اعتراضات من أي جانب".

وأكد الأهلي أنه لم يطلب أي استثناء بحقه في هذا الجدول على رغم أنه "يؤدي مبارياته بشكل مضغوط (مباراة كل 72 ساعة) ويخسر جهود لاعبيه للإصابات"، مشددا على أن "هذه الفترة لا يتخللها أية مباريات للأهلي في بطولة الكأس حسبما جاء في المكاتبات الواردة إلينا".

وشدد النادي على "الرفض القاطع لاستبدال أية مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابة لضغوط أي طرف. خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أي جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية".

وكان نادي بيراميدز المملوك من الرئيس السابق لهيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، قد شكا في 31 كانون الثاني/يناير الماضي من الجدولة "غير المنطقية" لمباريات الدوري لاسيما للزمالك والأهلي، على خلفية أن الفريقين سيبدآن خوض مباريات الإياب قبل إكمال مباريات الذهاب، بعد تأجيل العديد منها بسبب التزامات الفريقين في بطولات عربية وقارية.

وحتى مساء الجمعة الثامن من شباط/فبراير، خاض كل من الزمالك المتصدر والأهلي الثالث 18 مباراة، في حين خاض بيراميدز الثاني 21.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.