تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

الشرطة الإندونيسية تعتذر عن استخدام ثعبان لإجبار مشتبه به على الاعتراف

رويترز

اعتذرت الشرطة الإندونيسية وتعهدت باتخاذ إجراءات تأديبية بعد أن لف ضباط ثعبانا حول رقبة مشتبه به لإجباره على الاعتراف خلال استجواب في منطقة بابوا في أقصى شرق البلاد.

إعلان

وأظهر تسجيل مصور نشر على الإنترنت رجلا وهو يخضع للاستجواب بشأن هواتف محمولة مسروقة وهو يجلس ويداه مكبلتان خلف ظهره ويصرخ في فزع فيما قام ضابط بدفع ثعبان نحو وجهه. وسأل ضابط الرجل الذي ظهر أغلب الوقت وهو يتلوى على الأرض ”كم مرة سرقت هواتف محمولة؟“ ورد المشتبه به بعد ذلك بالقول ”مرتين فحسب“.

وخلال التسجيل يمكن سماع صوت يأمر الرجل بأن يفتح عينيه وهدده في مرحلة من المراحل بوضع الثعبان في فمه وداخل بنطاله. وأصدر توني أناندا سوادايا قائد شرطة جاياويجايا اعتذارا في بيان وقال ”لم يكن المحقق محترفا في أداء وظيفته“.

وأضاف أن الضباط كانوا يتصرفون من تلقاء أنفسهم لمحاولة انتزاع الاعتراف مشيرا إلى أن الثعبان لم يكن ساما. وقال ”لقد اتخذنا إجراءات صارمة مع الأفراد“ مضيفا أنهم لم يهاجموا الرجل بدنيا. وقال المتحدث باسم شرطة بابوا أحمد مصطفى كمال إن القضية تخضع للتحقيق من وحدة الشؤون الداخلية وإذا ثبت ارتكاب مخالفات للقانون أو لقواعد العمل سيتم اتخاذ إجراءات بحقهم.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن