تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

إلون ماسك: السكن في المريخ ممكن بكلفة لن تتجاوز 500 ألف دولار وأول رحلة في 2024

رويترز

قال المدير التنفيذي لشركة "سبايس اكس" إلون ماسك الاثنين 11 شباط/فبراير 2019 إن سعر تذكرة الذهاب إلى كوكب المريخ قد يصل إلى أقل من 100 ألف دولار وذلك في وقت من المرتقب فيه إجراء أول رحلة عام 2024.

إعلان

وأكد ماسك في تغريدة من حسابه في تويتر إنه "واثق" من أن "الانتقال والسكن في المريخ سيكلف أقل من 500 ألف دولار" للشخص الواحد وأن السعر النهائي سيعتمد على حجم الشخص. وأضاف أن سعر التذكرة قد ينخفض ​​إلى ما دون 100 ألف دولار.

وتابع أن هذا المبلغ "منخفض بما فيه الكفاية" ليسمح "لمعظم الناس القادمين من الاقتصادات المتقدمة في العالم ببيع منازلهم على الأرض والانتقال إلى المريخ إذا رغبوا في ذلك". بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن الراغبون في العودة من المريخ إلى الأرض من السفر ببطاقات مجانية.

وتخطط "سبايس إكس" لإطلاق أول رحلة إلى الكوكب الأحمر عام 2022 "لتأكيد وجود الموارد المائية وتحديد المخاطر" وإنشاء البنية التحتية المبدئية. بعد ذلك بعام، سترسل الشركة مركبة فضائية محمّلة بالسياح حول القمر. وأخيراً، من المقرر أن تجري البعثة الثانية إلى المريخ مع طاقم عام 2024.

وقد كشف إلون موسك مؤخراً النقاب عن نموذج أولي من سفينة الفضاء "ستارشيب" التي ستأخذ السوّاح حول القمر وربما إلى المريخ أيضاً. ولكنه حذّر المسافرين المحتملين من أن الرحلة إلى المريخ ستكون صعبة وأن "هناك احتمال كبير للموت". وتابع في مقابلة مع قناة HBO الأمريكية في تشرين الثاني/نوفمبر 2018 أن الهبوط الناجح لا يعني انتهاء المهمة، بل "ستعملون بلا كلل لبناء القاعدة، ولذا لن يكون لديكم كثير من وقت الفراغ (...) ورغم كل شيء، ستبقى فرص الموت كبيرة".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن