تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

5000 متطوع يجمعون 45 طناً من القمامة على شواطئ مانيلا في الفلبين

فليكر (Claudio Accheri/allan piamonte)

كان ميناء مانيلا الطبيعي في جزيرة لوزون في الفلبين شهيراً لجهة امتلاء شواطئه بالقمامة. لذلك، قررت مجموعة من المتطوعين بمبادرة من وزارة البيئة في 27 كانون الثاني/يناير 2019 التجمّع وتنظيف أكثر من 45 طناً من الأوساخ.

إعلان

وتمكنت الوزارة من تعبئة ما لا يقل عن 5000 شخص شمّروا عن سواعدهم وشرعوا يضعون القمامة في أكياس كبيرة. وسيتم تنظيم تجمعات أخرى في الأسابيع المقبلة في مناطق أخرى من خليج مانيلا كجزء من مشروع تنظيف كبير ترعاه الحكومة للسنوات القادمة بتكلفة تقريبية تبلغ 46 مليار بيزو (780 مليون يورو).

وليست هي المرة الأولى التي يحاول فيها متطوعون تنظيف الشاطئ والكورنيش الشهير القريب منه. ففي أيلول/سبتمبر 2017، حاول أكثر من 10 آلاف شخص القيام بمبادرة للتنظيف، لكن ما حدث هذه المرة أثار الإعجاب لجهة الكفاءة التي أبداها المتطوعون.

Voir cette publication sur Instagram

Thousands of volunteers came together to launch our country’s largest clean-up effort to #SaveManilaBay! The initiative, #BattleForManilaBay, is led by the Department of Environment and Natural Resources (DENR) with full support from 12 government agencies, LGUs, NGOs and members of the private sector. This symbolic event took place last January 27 simultaneously with partners and eco-warriors in Pampanga, Bataan, Bulacan and Cavite! Together, we managed to collect over 45 tons (11 trucks) of garbage! We are deeply grateful to all of our @PlanetCORA volunteers that helped spread the word and dedicated their time to this very special day! Saving Manila Bay is going to be a long and tough battle, but this very special day was proof of hope! 🙏🏼🌏💙 #CORACleanUps #BeatPlasticPollution #CleanSeasPilipinas Spotted: PNP Chief Albayalde waving from the first police boat behind us! 🙌🇵🇭 #ManilaBay _______ ⬇️ VOLUNTEER WITH US! ⬇️ . bit.ly/CORAvolunteers (LINK IN BIO) . 🌏 @PlanetCORA // #PlanetCORA ♥️ @WeAreCORA // #WeAreCORA 🌱 @TheSustainablePlanet // #TheSustainablePlanet 🌊 @CleanSeasPilipinas _______ #BattleForManilaBay #PlanetOrPlastic #CORAcares #CORA #GlobalGoals #ClimateAction #ClimateChange #ClimateJustice #BeatPollution #breakfreefromplastic #CleanSeas #CMEMP #LifeBelowWater #SustainableDevelopmentGoals #ZeroWastePH #ZeroWaste #CoastalCleanUp #volunteer #manilabayanihan #PlanetOrPlastic #iChoosePlanet #NGplasticfreeresolution

Une publication partagée par Antoinette Taus (@antoinettetaus) le

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن