تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

خوان غوايدو: المساعدة الإنسانية الأمريكية ستدخل البلاد يوم 23 فبراير

خوان غوايدو خلال تظاهرة لأنصاره يوم 12 فبراير 2019 (رويترز)
خوان غوايدو خلال تظاهرة لأنصاره يوم 12 فبراير 2019 (رويترز)

أعلن المعارض الفنزويلي خوان غوايدو، الذي اعترفت به نحو خمسين دولة رئيسا انتقاليا لبلاده، يوم الثلاثاء 12 فبراير 2019 أن المساعدة الإنسانية الأمريكية ستدخل البلاد في 23 شباط/فبراير 2019، وذلك رغم رفض رئيس الدولة نيكولاس مادورو.

إعلان

وقال غوايدو خلال تظاهرة لأنصاره لمطالبة الجيش بتسهيل إدخال هذه المساعدة التي تم تخزينها على حدود فنزويلا "23 شباط/فبراير سيكون اليوم الذي تدخل فيه المساعدة الإنسانية فنزويلا".

ومن على منصة أقيمت في شرق كراكاس، طلب من نحو 250 ألف متطوع سجلوا أسماءهم للمشاركة في إيصال المساعدة، أن يكونوا مستعدين "لان علينا أن ننظم قوافل".

وأضاف غوايدو، رئيس البرلمان الذي تهمين عليه المعارضة، "المساعدة الإنسانية ستدخل فنزويلا. هذا مؤكد. لان مغتصب السلطة لن يكون له خيار سوى مغادرة فنزويلا. ليست المرة الأولى التي ستتحرر فيها فنزويلا من طاغية، ونأمل بان تكون الأخيرة".

وتستمر المواجهة بين غوايدو ومادورو وكان محورها في الأيام الأخيرة إدخال أطنان من المواد الغذائية والأدوية التي وصلت من الولايات المتحدة وتم تخزينها في كولومبيا على الحدود مع فنزويلا.

وتابع غوايدو "هذا أمر للقوات المسلحة: اسمحوا بإدخال المساعدة الإنسانية لمرة واحدة وأخيرة، أوقفوا القمع". وهتف أنصاره "نعم هذا ممكن".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.