تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

تنفيذ حكم الإعدام بحق ثلاثة مصريين مدانين بقتل ضابط شرطة

(أرشيف)

نفذّت السلطات المصرية، يوم الاربعاء 13/2، حكم الإعدام شنقا بحق ثلاثة أدينوا بقتل مسؤول رفيع في الشرطة عام 2013، وكانت محكمة النقض المصرية قد أيدت حكما بإعدام ثلاثة أشخاص أدينوا بقتل اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة اثناء مداهمة منطقة كرادسة، وهي ضاحية شعبية في غرب القاهرة يقطنها عدد كبير من أنصار جماعة الاخوان المسلمين، في التاسع من ايلول/سبتمبر 2013.

إعلان

وجرت مداهمة البلدة لتوقيف اسلاميين متهمين بالتورط في تنفيذ هجوم مسلح على قسم شرطة كرداسة، أسفر عن مقتل 13 شرطيا عقب فض اعتصامي أنصار الرئيس الإسلامي السابق محمد مرسي في القاهرة في 14/اب اغسطس من العام نفسه ومقتل مئات منهم أثناء عملية الفض.

وقالت مديرة منظمة العفو الدولية في شمال افريقيا ناجية بو نعيم في بيان الاربعاء إن "هذه الإعدامات، التي تأتي بعد أيام فقط من إعدام ثلاثة أشخاص آخرين في حالات منفصلة، تمثّل تصعيداً ينذر بالخطر في عمليات الإعدام حتى الآن هذا العام".

وكانت السلطات المصرية قد نفذت في السابع من شباط/فبراير حكما آخرا بالإعدام شنقا بحق ثلاثة دينوا بقتل نجل أحد القضاة في دلتا النيل عام 2014، وبتأسيس جماعة ارهابية.

وأشارت بو نعيم إلى ضحايا عمليات الإعدام الستة كانوا قد حوكموا بناء على اعترافات، قالوا إنهم أجبروا على الإدلاء بها تحت التعذيب.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن