أخبار العالم

قرص يساعد على التخلص من وجع فراق الأحبة

فليكر (Vincent Anderlucci)

يعلق أستاذ كندي متخصص في الطب آمالا كبيرة على قرص توصل إلى صياغته لمساعدة ضحايا الاعتداءات الإرهابية على تحمل كابوس المشاهد المؤلمة لمعالجة الذين يُعانون من فراق الأحبة ومساعدتهم على التخلص من أوجاعهم.

إعلان

ويسمى هذا الطبيب آلان برونيه.  وهو يقول إن تناول قرص Propranolol من قِبل ضحايا الاعتداءات الإرهابية أثبت جدواه في تخفيف أوجاع  الصدمة النفسية التي يصابون بها والتي يظل وقعها مؤلما أحيانا إلى حد يجعلهم يشعرون وكأن الأرض تبتلعهم. ويجد كثيرون منهم أنفسهم أحيانا منخرطين في البكاء والحال أنهم لا يرغبون في ذلك. ويصاب بعضهم بالغثيان بشكل مفاجئ. ويكاد الإحساس بالإحباط لا يفارقهم.

ويضيف البروفسور الكندي فيقول إنه لاحظ الأعراض ذاتها لدى أشخاص يعانون من لوعة فراق الأحبة. ولذلك فإنه شجع عينة من هؤلاء المصابين بوجع الفراق على تناول القرص ذاته. وتبدو نتائج التجارب الأولى في هذا المجال إيجابية جدا. هذا ما أكدته فرنسية تقيم في مدينة مونريال الكندية تسمى " آن ". فقد قالت في تصريحات نقلتها صحيفة " لوبرايزيان" الفرنسية إن استخدام هذا القرص ساعدها على تجاوز فترة حرجة في حياتها ناتجة عن الطلاق. وذكرت الفرنسية أنها نجحت فعلا في تجاوز محنتها بواسطة عاملين اثنين هما هذا القرص الذي يوصف بـ" حبة النسيان" وجلسات مع طبيب نفساني.

والحقيقة أن البروفسور الكندي آلان برونيه يشدد على ضرورة إرفاق تناول " حبة النسيان" بمثل هذه الجلسات. والملاحظ أن هذا البروفسور يتولى منذ شهر يناير-كانون الثاني 2019 تمكين عدد من الأطباء الفرنسيين من الاستفادة من دورات تدريبة تسمح لهم بمعالجة المصابين بلوعة فراق الأحبة عبر " حبة النسيان".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية