تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

أستراليا ستزرع مليار شجرة بحلول عام 2050

فليكر (David Seibold)
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

أعلنت الحكومة الأسترالية السبت 16 شباط/فبراير 2019 نيتها زراعة مليار شجرة للمساعدة في الحد من تبعات الاحتباس الحراري وكجزء من خطة البلاد لتحقيق التزاماتها وفق اتفاق باريس للمناخ الموقع عام 2015.

إعلان

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون في بيان صحفي إن خطة مراكز الغابات الإقليمية زراعة مليار شجرة بحلول عام 2050 ستدعم الوظائف في قطاع يساهم بأكثر من 16.4 مليار دولار في الاقتصاد الوطني.

وتمتلك أستراليا سابع أكبر منطقة حرجية في العالم تغطي 17 بالمائة من مساحة أراضيها، وفقاً لتقرير حالة الغابات لعام 2018 الذي قدمته الحكومة.

ومن شأن حدوث تحول كبير على هذا النطاق أن يسهم في إزالة 18 مليون طن من غازات الدفيئة سنوياً بحلول عام 2030 في بلد ينتج حالياً ما يزيد على 500 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون في العام الواحد.

ويتفق هذا الإعلان مع نتائج خلص إليها فريق من العلماء بقيادة الباحث توماس كروثر الذي قدّر مؤخراً أن "زرع تريليون شجرة يمكن أن يوقف الاحترار العالمي" وفقدان التنوع البيولوجي.

وبحسب دراسة أجرتها الجامعة الوطنية الأسترالية تعمل البلاد بجد لتحقيق أهداف الحد من غازات الدفيئة في مؤتمر باريس عام 2015 في وقت أبكر مما كان متوقعاً. وقال الأستاذ أندرو بليكرز الذي أجرى هذه الدراسة في 8 شباط/فبراير 2019: "أستراليا تسير على الطريق الصحيح للوصول إلى 50٪ من الطاقة المتجددة في عام 2024 و100٪ في عام 2032".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.