تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

السجن حتى 15 عاماً لثلاثة رجال اغتصبوا فتاة في إسبانيا

رويترز

حكم على ثلاثة أشخاص بالسجن حتى 15 عاماً بعد اتهامهم بالاغتصاب الجماعي، وفق ما أعلنت محكمة في إسبانيا، في حالة تذكر باعتداء مشابه في 2016 أثار غضبا على مستوى البلاد.

إعلان

وفي 15 آذار/مارس 2015، اصطحب رجل يبلغ 29 عاماً عرّفت المحكمة عنه باسمه الأول ريكاردو الضحية التي كانت تبلغ وقت الحادث 18 عاماً إلى شقته الواقعة قرب مدريد مع رجلين آخرين، وأجبروها على القيام بأفعال جنسية. وقد حكمت المحكمة التي قالت إن الضحية عانت من القلق والاكتئاب بعد الحادث، على ريكاردو ورجل آخر يدعى مارتن بالسجن 15 عاماً وحكمت على الرجل الثالث بالسجن 14 عاماً.

وتذكر هذه الحادثة بأخرى أثارت غضبا عارما في إسبانيا قبل سنوات وتتمثل باغتصاب مراهقة من خمسة رجال خلال مهرجان بامبلونا لجري الثيران عام 2016، وهم صوّروا فعلتهم عبر هواتفهم وتراسلوا التسجيل على مجموعتهم الخاصة في "واتساب". والعام الماضي، حكم عليهم بتهمة الاعتداء الجنسي بدل الاغتصاب وحكموا بالسجن تسع سنوات، ما أدى إلى غضب على مستوى البلاد. وشهدت إسبانيا تظاهرات ضخمة تنديدا بالحكم أصبحت معادلة لحركة "مي تو"، متّهمة السلطة القضائية بأنها متسامحة جداً مع العنف الجنسي المنتشر على نطاق واسع.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن