تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

ثنائية سواريز ترسل برشلونة إلى نهائي كأس الملك ومدرب الريال يتحسر

لاعب برشلونة لويس سواريز يسجل الهدف الأول ضد ريال مدريد ( رويترز)
نص : مونت كارلو الدولية | رويترز
2 دقائق

قدم برشلونة أداء فعالا وفاز 3- صفر على ريال مدريد في إياب الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم مساء الأربعاء 27 فبراير 2019 حيث ساعدته ثنائية لويس سواريز على الانتصار 4-1 في النتيجة الإجمالية للمباراتين وبلوغ النهائي للموسم السادس على التوالي.

إعلان

وسيطر ريال مدريد أمام غريمه الكتالوني وأضاع العديد من الفرص في الشوط الأول بإستاد سانتياجو برنابيو.

لكن الفريق الضيف هو من تقدم عكس مجريات اللعب في الدقيقة 50 بعد هجمة مرتدة قادها عثمان ديمبلي وأنهاها لويس سواريز في الشباك.

وبقيادة سرعة وثقة البرازيلي فينيسيوس جونيور واصل ريال التقدم للأمام لكنه فشل في استغلال الفرص التي أتيحت له.

وقتل برشلونة أحلام صاحب الأرض عندما حول رفائيل فاران تمريرة ديمبلي العرضية بالخطأ في مرمى فريقه ريال أثناء محاولته أبعاد الكرة من أمام سواريز.

ثم حصل سواريز على ركلة جزاء وذل ريال عندما نفذها بطريقة بانينكا في مرمى كيلور نافاس.

وسيحل برشلونة المتصدر ضيفا على ريال في الدوري يوم السبت 2 مارس 2019. وسيلعب الفريق الكتالوني، الساعي إلى رقم قياسي بحصد اللقب للمرة الخامسة على التوالي، في النهائي ضد ريال بيتيس أو بلنسية يوم 25 مايو أيار 2019 بإستاد بنيتو بيامارين.

ويحل بيتيس، الذي سيقام النهائي على ملعبه، ضيفا على بلنسية في مباراة الإياب غدا الخميس بعدما تعادلا 2-2 في الذهاب.

وأبلغ سواريز الصحفيين "هذا دليل آخر على مدى كفاءة هذا الفريق. الناس تواصل الحديث عن عدم اهتمامنا بالكأس لكننا أظهرنا أننا نريد الحصول على كل لقب".

مدرب الريال يتحسر

وتحسر سانتياجو سولاري مدرب ريال على فشل فريقه في استغلال الفرص التي أتيحت له رغم سيطرته على اللعب.

وقال "في كرة القدم يجب أن تكون فعالا وتستغل الفرص التي تتاح لك".

وأضاف "خسرنا بشرف ولم نستطع فعل المزيد. لم نلعب بفاعلية بعكس المنافس وخرجنا بشعور مؤلم لأننا أردنا حقا بلوغ النهائي".

وحاول إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة إيقاف خطورة فينيسيوس بالاعتماد على سيرجيو روبرتو ونلسون سيميدو في الناحية اليمنى لكن اللاعب البرازيلي كان الأخطر على أرض الملعب في الشوط الأول.

وحاول فينيسيوس الحصول على ركلة جزاء بعد تدخل من سيميدو واتيحت له ثلاث فرص في الشوط الأول لكنه فشل في هز الشباك مرتين من داخل منطقة الجزاء فيما أبعد الحارس مارك-أندريه تير شتيجن فرصة

أخرى.

وواصل مراوغة دفاع برشلونة في الشوط الثاني لكنه افتقر للمسة الأخيرة.

وبعدما افتتح سواريز التسجيل انطلق فينيسيوس في الناحية اليسرى وأرسل تمريرة عرضية حولها سيرجيو ريجوليون بضربة رأس في اتجاه مرمى تير شتيجن لكن الحارس الألماني أبعد الكرة بطريقة رائعة.

وفقد ريال، الذي خسر 3-صفر أمام برشلونة في سانتياجو برنابيو في الدوري في الموسم الماضي وتعرض لهزيمة مذلة 5-1 في كامب نو في أكتوبر تشرين الأول الماضي، تركيزه وانتهت آماله عندما هز فاران شباكه بالخطأ.

وبدا أن برشلونة يستمتع بدوره في تدمير ريال وسدد سواريز ركلة الجزاء بدلا من ليونيل ميسي ليكمل انتصار الفريق الكتالوني الرابع في آخر خمس زيارات إلى سانتياجو برنابيو.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.