تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

العراق قرر منح صوته للبحريني الشيخ سلمان في انتخابات الاتحاد الآسيوي

البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة (أرشيف)

أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود يوم الثلاثاء 5 مارس 2019 أن صوت بلاده في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي سيصب لصالح رئيسه الحالي البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وذلك غداة زيارة قام بها إلى بغداد المرشح المنافس الإماراتي محمد خلفان الرميثي.

إعلان

وقال مسعود في تصريحات تلفزيونية "قرر الاتحاد العراقي أن يكون صوت العراق للشيخ سلمان بن إبراهيم، بالتشاور مع معالي وزير الشباب والرياضة" أحمد العبيدي.

وشدد على أن الرميثي "أخ عزيز وغال، لكن صوت العراق للشيخ سلمان".

وأوضح مسؤول الدائرة الإعلامية في الاتحاد محمد خلف أن مسعود "كشف اليوم عن اتفاق وتنسيق بينه وبين وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية بخصوص منح صوت العراق إلى الشيخ سلمان".

وكان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات، قد زار بغداد أمس، في خطوة هي الأولى لمسؤول رياضي من بلاده منذ العام 2003، تاريخ الغزو الأميركي وسقوط نظام الرئيس صدام حسين.

وأتت الزيارة ضمن جولة يقوم بها الرميثي ضمن حملته للمنافسة على رئاسة الاتحاد القاري في الانتخابات المقررة في السادس من نيسان/أبريل المقبل، بمواجهة الرئيس الحالي الشيخ سلمان، والقطري سعود المهندي.

والتقى الرميثي أمس العبيدي ومسعود المرشح بدوره لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.

وأفاد المسؤول الإعلامي أن رئيس الاتحاد العراقي "أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وقد أكد له الأخير استعداده لرفع الحظر عن ملاعب كرة القدم في العاصمة بغداد ومدن عراقية أخرى".

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.