تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

اليمن: تصعيد حربي في الحديدة مع تعثر إعادة نشر القوات من الموانئ الحيوية

أرشيف

تجددت المعارك العنيفة بين القوات الحكومية يوم السبت 9 آذار – مارس 2019، والمقاتلين الحوثيين خلال الساعات الاخيرة في أحدث تهديد للهدنة الهشة التي تدخل شهرها الثالث دون تقدم يذكر على صعيد الاتفاقات المتعلقة بإعادة نشر القوات من موانئ الحديدة الحيوية للمساعدات الإنسانية.

إعلان

ودارت أعنف الاعمال القتالية، عند الضواحي الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة، وفي مديريات الدريهمي والتحيتا وحيس جنوبي المحافظة الساحلية على البحر الاحمر.

وتحدثت الاطراف المتحاربة عن مقتل واصابة عديد المقاتلين من الجانبين، كما قتل مدنيان على الاقل واصيب اخرون بهذا التصعيد المستمر منذ مساء الجمعة 8 آذار - مارس.

وافادت مصادر عسكرية وسكان محليون، باندلاع اشتباكات وقصف مدفعي وصاروخي متبادل عند الأحياء الشرقية والجنوبية الغربية للمدينة، في وقت اعلنت فيه القوات الحكومية وحلفاؤها تصديها لهجوم مباغت شنه المقاتلون الحوثيون نحو مواقع هذه القوات في محيط مدينة الحديدة وأنحاء متفرقة من المحافظة.

وقال الحوثيون، ان قصفا عنيفا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة من مواقع حلفاء الحكومة المدعومين اماراتيا، استهدف احياء 7 يوليو، وشارع الخمسين على بعد حوالي 6 كيلومترات من ميناء الحديدة.

ويأتي التصعيد الحربي، غداة تعثر مشاوراتأممية جديدة لدفع الاطراف على اعادة نشر متبادل للقوات من موانئ الحديدة، بدءا بانسحاب الحوثيين من مينائي الصليف ورأس عيسى.

في الاثناء استمرت المعارك على ضراوتها عند الشريط الحدودي مع السعودية وجبهات القتال الداخلية في محافظات حجة، وتعز، ومارب والجوف، ومحيط العاصمة صنعاء.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.