تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

ماهي المشاريع الترفيهية التي أطلقها الملك سلمان بقيمة 23 مليار دولار؟

رويترز

قالت وكالة الأنباء السعودية (واس) الرسمية يوم الثلاثاء 19 مارس آذار2019 إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أطلق أربعة مشاريع ترفيهية في العاصمة الرياض قيمتها الإجمالية 86 مليار ريال (23 مليار دولار).

إعلان

وذكرت الوكالة أن المشروعات تشمل "مشروع حديقة الملك سلمان، ومشروع الرياض الخضراء، ومشروع المسار الرياضي، ومشروع الرياض آرت".

وتمثل هذه المشروعات أحدث حقلة في سلسلة من الاستثمارات الكبيرة التي تشير إلى دعم الملك لابنه وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وتسعى المملكة لتجاوز الإدانة العالمية التي أعقبت مقتل الصحفي جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية في اسطنبول في أكتوبر تشرين الأول. واتُهم ولي العهد بالضلوع في مقتل خاشقجي.

كما واجهت المملكة، وولي العهد، إدانة بسبب محاكمة عشر ناشطات حقوقيات باتهامات تتعلق بعملهن في مجال حقوق الإنسان. ووصفت وسائل الإعلام المدعومة من السعودية هؤلاء النساء بأنهن خائنات "وعميلات لسفارات أجنبية".

والمشروعات الأربعة في مرحلة التصميم، ومن المقرر أن يبدأ التنفيذ في النصف الثاني من 2019. وذكر بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أن هذه المشروعات ستوفر 70 ألف فرصة عمل للسعوديين، كما ستوفر فرصا استثمارية بقيمة 50 مليار ريال للمستثمرين المحليين والأجانب.

وأمر الملك أيضا بإطلاق اسم ولي العهد على أحد الطرق الرئيسية بالعاصمة. وكان الأمير محمد بن سلمان (33 عاما) قد حظي بإشادة من الخارج لرفعه حظرا عن قيادة المرأة للسيارات وتقليص سلطات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، قبل أن تتضرر سمعته جراء مقتل خاشقجي.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.