تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

فضيحة انتهاكات جنسية في مدرسة كاثوليكية أمام المحكمة في إسبانيا

/france 24

بدأت يوم الإثنين 25 مارس -آذار 2019 في برشلونة محاكمة مدرس في مدرسة كاثوليكية متهم بارتكاب انتهاكات جنسية في حق قاصرين في وقت تهز الكنيسة في إسبانيا سلسلة من الاتهامات بالاعتداء جنسيا على أطفال.

إعلان

انطلقت محاكمة خواكين بنيتيس مدرس التربية المدنية على مدى أكثر من ثلاثين عاما في مدرسة تابعة للرهبانية المريمية في محكمة في برشلونة ويتوقع أن تستمر حتى  يوم الأربعاء 27 مارس 2019.

دخل المتهم المحكمة ملثم الوجه. وقد طالبت النيابة العامة بسجنه 22 عاما في حال إدانته بالاتهامات التي يوجهها إليه أربعة تلامذة سابقين في المدرسة.

 اتهم 17 تلميذا سابقا المدرّس بانتهاكات جنسية إلا أن الكثير من الأفعال مشمولة بمرور الزمن.
 تم الاستماع إلى إفادات الضحايا أولا في جلسات مغلقة وقد طرحت عليهم أسئلة تتعلق بالانتهاكات الواردة في الاتهامات من ملامسات واستمناء ومداعبات فموية وعلاقات جنسية.

سيخضع خواكين بينتيس للاستجواب الثلاثاء مبدئيا. وقال مانويل باربيرو والد احد مقدمي الشكوى "نأمل بإحقاق الحق حتى لو أن القضاء لن يعوض الأذى اللاحق بالضحايا".

الرهبانية المريمية التي أسست في القرن التاسع عشر كانت ضالعة في فضيحة واسعة النطاق في تشيلي العام 2017 دفعت 34 أسقفا في البلاد إلى الاستقالة.

في إسبانيا كشف النقاب عن عدة انتهاكات جنسية مفترضة على قاصرين، دفعت الكنيسة الإسبانية إلى طلب الصفح في تشرين الثاني/نوفمبر 2018.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن