تخطي إلى المحتوى الرئيسي
المغرب العربي

العاهل السعودي في تونس قبل يومين من انعقاد القمة العربية

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز /أرشيف

يؤدي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز زيارة رسمية الى تونس قبل يومين من انعقاد القمة العربية على مستوى القادة في 31 من مارس /اذار 2019.هذا ما اكده خميس الجهيناوي وزير الخارجية التونسي في تصريح للتلفزيون الرسمي .

إعلان

كما أضاف الوزير ان الزيارة تاتي في اطار دعم التعاون التونسي السعودي في مختلف المجالات الاقتصادية مشيرا الى قيمة الاستثمارات السعودية في تونس و الى عراقة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين

يلتقي العاهل السعودي خلال الزيارة كبار المسؤولين التونسيين قبل ان يسلم رئاسة القمة العربية الى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي .

زيارة العاهل السعودي الى تونس ساعات قبل انعقاد القمة العربية هي الثالثة لملك سعودي منذ استقلال البلاد و تاتي في ظل ورود تقارير اعلامية تتحدث عن ترتيبات سعودية امارتية مصرية لتمرير ما يعرف ب

"صفقة القرن " لتسوية الصراع الفلسطيني الاسرائيلي و التي يدعمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

من جهة اخرى قال رئيس الديبلوماسية التونسية ان اغلب القادة العرب سيشاركون في اشغال القمة العربية و اكد حضور كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و امير قطر تميم بن حمد ال ثاني والملك الاردني عبد الله الثاني .

في سياق متصل اعلنت التنسيقية التونسية من اجل فلسطين عن انطلاق قمة المجتمع المدني الثلاثاء 26 مارس / اذار الجاري التي تتضمن عديد الفعاليات دعما للقضية الفلسطينية و تصديا لمشروع صفقة القرن مثلما ورد في نص بيان لعدد من المنظمات المدنية التونسية.

ثامر الزغلامي مراسل مونت كارلو الدولية / تونس

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن