تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

الرئيس ماكرون يستقبل الرئيس الصيني

الرئيس الفرنسي ونظيره الصيني
الرئيس الفرنسي ونظيره الصيني رويترز

يستقبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في قصر الاليزيه في باريس نظيره الصيني شي جينبينغ الذي يقوم بجولة أوروبية حملته الى إيطاليا وموناكو وسط انقسامات أوروبية حيال حملة بكين الدبلوماسية-التجارية.

إعلان

فرنسا تتصدر المعركة الأوروبية في وجه العملاق الصيني وتدعو مع المانيا الى ضرورة خلق استراتيجية موحدة ووضع إطار لضبط الهجمة الصينية / قبل القمة الأوروبية الصينية الشهر المقبل في بركسل... وبالتالي يعتزم إيمانويل ماكرون حض شي جين بينغ على الالتزام بقواعد النهج التعددي.

فما يؤرق صفو الفرنسيين ومعهم الاتحاد الأوروبي إضافة الى الاختلال في الميزان التجاري مع الصين، هو مشروع طرق الحرير الذي يهدف الى إقامة بنى تحتية باستخدام قروض صينية بمئات مليارات الدولارات يضع الدول المقترضة تحت رحمة بكين...

فوسط تصاعد المنافسة التجارية بين واشنطن وبكين تسعى الصين الى إقامة شراكات ثنائية مع دول الاتحاد الأوروبي وفي مقدمتها إيطاليا لكن أيضا اليونان والبرتغال وغيرها.... من الدول الأوروبية التي تستسلم للعروض الصينية المغرية

لذا سيسعى الرئيس الفرنسي الذي تنضم اليه غدا المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر لتقديم موقف موحد وصارم في وجه ضيفه الصيني، ولو أنه من غير المؤكد أن يتمكنوا من إقناع الدول الأعضاء الأخرى بتبني نهجهم.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن