تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

شركة طيران إيرانية خاصة تُسيّر رحلات مباشرة إلى فنزويلا

رويترز

دشنت شركة ماهان إير الإيرانية الخاصة، والمتهمة من الغرب بنقل عتاد عسكري إلى مناطق حروب في الشرق الأوسط، يوم الاثنين 8 أبريل 2019 رحلات جوية مباشرة إلى فنزويلا، وذلك في وقت تعبر فيه طهران عن دعمها لكاراكاس أمام المعارضة المدعومة من الولايات المتحدة.

إعلان

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن رضا جعفر زاده المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الإيرانية قوله إن الخط الجوي بدأ العمل في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، مضيفا أن الطائرة ستقل مسؤولين بوزارة الخارجية إلى كاراكاس.

وأضاف جعفر زاده أن وفدا من ماهان إير سيسافر أيضا إلى كاراكاس لمناقشة تسيير رحلات منتظمة بين البلدين.

وستستغرق الرحلة المباشرة دون توقف بين طهران وكاراكاس 16 ساعة.

وتملك ماهان إير، التي تأسست عام 1992 كأول شركة طيران إيرانية خاصة، أكبر أسطول طائرات في البلاد.

وحظرت فرنسا وألمانيا رحلات الشركة في وقت سابق هذا العام متهمة إياها بنقل عسكريين وعتاد عسكري إلى سوريا ومناطق حروب أخرى في المنطقة.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على الشركة في عام 2011 ، قائلة أنها قدمت دعما ماليا وغيره من أشكال الدعم لقوات الحرس الثوري الإيراني.

وأعربت إيران عن دعمها للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي تطالبه الولايات المتحدة بالتنحي. كما ساندت روسيا والصين وتركيا مادورو.

واعترفت الحكومة الأمريكية ومعظم دول أمريكا اللاتينية بزعيم المعارضة خوان جوايدو رئيسا مؤقتا لفنزويلا. كما ألقت الحكومات الأوروبية بثقلها خلف جوايدو وإن كان بحذر أكبر.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.