تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

حزب يميني في أستراليا يعتمد رسمياً اسم "السترات الصفراء"

رويترز

اعتمد حزب يميني متطرف صغير في أستراليا رسميا اسم "السترات الصفراء في أستراليا"، معوّلا على شعبية الحركة الاحتجاجية الفرنسية للانتفاع منها في الانتخابات الوطنية المزمع انعقادها الشهر المقبل.

إعلان

وأشار هذا الحزب الذي كان يحمل سابقا اسم "التحالف من أجل الحرية في أستراليا" ("أستراليان ليبرتي آلاينس") إلى أن لجنة الانتخابات وافقت على تغيير اسمه في الوقت المناسب ليتسنى له إطلاق حملته تحت هذه التسمية الجديدة. ولفتت رئيسة الحزب ديبي روبنسون إلى أن اختيار اسم "ييلو فيست أستراليا" مردّه إلى أن محتجي السترات الصفراء في فرنسا يمثّلون "الناخبين المستائين المعنيين بشؤون السياسات الشمولية والهجرة وغلاء المعيشة".

وأوضحت في تسجيل مصوّر نشر على الموقع الإلكتروني للحزب "نريد إخراج هذه الحركة من نطاق الشارع وحملها إلى البرلمان. ونحن سنكون أول بلد يقوم بذلك". ومن المرتقب تنظيم انتخابات تشريعية في أستراليا بين 11 و25 أيار/مايو. وبحسب استطلاعات الآراء، ستتغلّب المعارضة العمالية على الائتلاف الحاكم في هذا الاستحقاق الانتخابي.

انطلقت حركة "السترات الصفراء" الاحتجاجية من فرنسا في تشرين الثاني/نوفمبر. وكان الهدف أساسا من هذه الاحتجاجات الشعبية التنديد برفع الضرائب على المحروقات، لكن سرعان ما توسعت المطالب لتطال الطبقة السياسية برمّتها وفي مقدّمتها الرئيس إيمانويل ماكرون. ويتظاهر محتجّو السترات الصفراء في كلّ عطلة نهاية أسبوع في فرنسا.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن