تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

تأجيل مباراة الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي بعد الإطاحة بالبشير

(فيس بوك)

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الخميس 11 أبريل 2019 تأجيل المباراة المقررة يوم الأحد 14 أبريل 2019 بين الهلال السوداني وضيفه النجم الساحلي التونسي في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد، على خلفية الأوضاع في البلاد بعد إعلان الجيش الإطاحة بالرئيس عمر البشير.

إعلان

ونشر الاتحاد عبر موقعه الإلكتروني بيانا مقتضبا جاء فيه "بسبب الوضع الأمني الراهن في السودان، أرجئ لقاء الإياب بين الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي إلى أجل غير مسمى".

وكانت المباراة مقررة يوم الأحد 14 نيسان/أبريل الحالي على ملعب الهلال في أم درمان. وأوضح الاتحاد القاري أنه سيقوم "في الوقت المناسب" بتحديد موعد جديد لها.

وكان النجم الساحلي قد تفوق ذهابا في سوسة الأسبوع الماضي 3-1.

وأطاح الجيش السوداني الخميس بالرئيس البشير بعد ثلاثين عاما أمضاها في الحكم، وأعلن اعتقاله واحتجازه "في مكان آمن"، وذلك بعد أربعة أشهر من احتجاجات شعبية طالبت بتنحيه.

كما أعلن وزير الدفاع عوض بن عوف "تشكيل مجلس عسكري انتقالي" يتولى الحكم لسنتين، ما دفع منظمي التظاهرات المتواصلة في البلاد إلى رفض ما اعتبروه "انقلابا عسكريا من سلطات النظام"، فدعوا إلى مواصلة الاعتصام القائم أمام مقر القيادة العامة للجيش في وسط العاصمة منذ ستة أيام.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.