تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

تعطل فايسبوك، انستجرام وواتساب

رويترز

لم يتمكن بعض مستخدمي موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي وتطبيق انستجرام لتبادل الصور وتطبيق واتساب للتراسل من استخدامها يوم الأحد 14/4، وفق ما أعلنه موقع "داونديتكتور دوت كوم" المختص في مراقبة تعطل المواقع الإلكترونية.

إعلان

وأفاد الموقع المذكور أن حوالي 12 ألف مستخدم أبلغوا عن مشاكل واجهوها مع فيسبوك عند بلوغ التعطل ذروته لكن هذا الرقم انخفض إلى نحو ألفي مستخدم.

كما أشار موقع (داونديتكتور دوت كوم) إلى أن أكثر من ثلاثة آلاف مستخدم أبلغوا عن مشاكل مع واتساب وسبعة آلاف مستخدم واجهوا مشاكل مع انستجرام في ذروة فترة التعطل، وأوضحت خريطة للتعطل الإلكتروني على الموقع أن المشاكل ظهرت بشكل أساسي في أوروبا وآسيا.

يذكر أن كلا من تطبيقي واتساب وانستجرام هو ملك شركة فايسبوك، وكانت شبكة التواصل الاجتماعي قد تعرضت لإحدى أطول فترات تعطل الخدمات في مارس / آذار، عندما واجه مستخدمون على مستوى العالم مشاكل في الدخول إلى فيسبوك وانستجرام وواتساب لأكثر من 24 ساعة.

ولجأ مستخدمون إلى تويتر للتعبير عن شكواهم وغردوا بنكات وتعليقات، إذ قال أحد المستخدمين على تويتر مازحا "مواقع فيسبوك وانستجرام وواتساب معطلة لذا أعتقد أنني سأضطر للتواصل مباشرة مع أصدقائي الآن".

ولم يرد فيسبوك على طلب تعقيب.

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن