تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

السودان: منظمو الاحتجاجات يطالبون بحل المجلس العسكري الانتقالي

/رويترز

طالب منظمو الاحتجاجات في السودان يوم الاثنين 15 نيسان/أبريل 2019 بحل المجلس العسكري الانتقالي واستبداله بمجلس مدني يضم ممثلين للجيش وبإقالة كبار المسؤولين في السلطة القضائية.

إعلان

قال محمد ناجي، وهو من قادة "تجمع المهنيين السودانيين" الذي نظّم الحركة الاحتجاجية في السودان منذ أشهر "نريد إلغاء المجلس العسكري الحالي واستبداله بمجلس مدني مع تمثيل للعسكريين".

بدوره، حذر أحمد الربيع عضو التجمع من أنه "اذا لم يحل المجلس العسكري ويتم تكوين مجلس مدني، لن نشارك في الحكومة الانتقالية".

يضم المجلس العسكري الذي تشكّل عقب الإطاحة بالرئيس عمر البشير بعدما حكم الأخير البلاد  مدى ثلاثة عقود، عشرة أعضاء ويترأسه الفريق الركن عبد الفتاح البرهان.وإضافة إلى الرئيس ونائبه، يتألف المجلس من سبعة ضباط في الجيش ومدير الشرطة ونائب رئيس جهاز الأمن والمخابرات.

طالب "تجمع المهنيين السودانيين" يوم الاثنين 15 نيسان/أبريل 2019  كذلك بإقالة رئيس السلطة القضائية عبد المجيد إدريس والنائب العام عمر أحمد محمد.

كما قال القيادي في التجمع طه عثمان للصحافيين "نطالب بإقالة رئيس القضاء ونوابه واستبداله بشخصية موثوقة وإقالة النائب العام واستبداله بشخص موثوق".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن