تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

رئيس بلدية اسطنبول الجديد: سأكون أكثر رؤساء البلديات ديمقراطية في العالم

أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري في الانتخابات المحلية في اسطنبول يتحدث خلال مؤتمر صحفي باسنطبول في أول أبريل نيسان
أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري في الانتخابات المحلية في اسطنبول يتحدث خلال مؤتمر صحفي باسنطبول في أول أبريل نيسان / رويترز

أعلنت الهيئة الانتخابية التركية العليا فوز مرشح المعارضة برئاسة بلدية اسطنبول بعدما ألحق هزيمة قاسية بحزب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الماضي في معركته لإبطال هذه النتائج.

إعلان

وحصل أكرم إمام أوغلو من الهيئة على شهادة توثق فوزه رغم الطعن الذي تقدم به الثلاثاء حزب العدالة والتنمية بزعامة الرئيس رجب طيب إردوغان للمطالبة بإجراء انتخابات جديدة بحجة وجود "مخالفات" اعترت استحقاق 31 آذار/مارس.
 وأفاد مراسل وكالة فرانس برس أن العشرات تجمعوا لتوجيه التحية إلى إمام أوغلو لدى وصوله إلى مكاتب الهيئة الانتخابية العليا في المجمع الذي يضم قصر العدل في اسطنبول.وقالت إليادا بمبه وهي طالبة هندسة في الخامسة والعشرين من العمر مناصرة لحزب الشعب الجمهوري خلال مشاركتها في التجمع "أنا سعيدة للغاية. كنت بدأت أفقد الأمل بإمكان حصوله يوما على شهادة إثبات الفوز".

على الإثر، توجه إمام أوغلو إلى مقر رئاسة بلدية اسطنبول الخاضعة منذ ربع قرن لهيمنة التيار الإسلامي، للمشاركة في مراسم التسليم والتسلم.وتجمع الآلاف من أنصاره أمام مقر البلدية للاحتفال بالفوز مرددين أناشيد قومية محببة لدى أنصار المعارضة العلمانية.وقد وعد في كلمة له بأن يكون "في خدمة 16 مليون شخص لا شخص أو مجموعة أو حزب واحد".
  أجمل مدينة في العالم
 وقال إمام أوغلو "إنها بداية عهد جديد في اسطنبول. سأكون أكثر رؤساء البلدية ديموقراطية في العالم".
 وتوجه بالشكر إلى سكان اسطنبول لأنهم منحوه الفوز في رئاسة بلدية "أجمل مدينة في العالم"، داعيا إياهم إلى تخطي الضغائن والحساسيات" التي زادت وتيرتها الحملة الانتخابية.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن