تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

شيخة الجفيري إحدى الفائزتين في انتخابات المجلس البلدي المركزي القطري: "كنت أتمنى عدداً أكبر من النساء"

تويتر

فازت سيدتان من أصل خمس مرشحات في انتخابات المجلس البلدي المركزي التي أجريت في قطر، بحسب النتائج التي تم الإعلان عنها الأربعاء 17 نيسان/أبريل 2019 من اللجنة الإشرافية لانتخابات المجلس.

إعلان

وأعلنت اللجنة أنه من أصل 27,722 ناخبا مسجلا، بلغت نسبة المشاركة 50,1% من إجمالي الناخبين. وترشح 85 شخصا في انتخابات المجلس البلدي. وهو الهيئة الوحيدة التي يختار المواطنون بشكل مباشر ممثليهم فيها في هذه الإمارة الخليجية الصغيرة. وأكدت شيخة الجفيري التي أعيد انتخابها،  لوكالة فرانس برس "كانت هناك مشاركة كبيرة من النساء وعدد الناخبات في دائرتي يفوق عدد الناخبين ما يدل على وعيهن السياسي".

وعن فوز امرأتين فقط في هذه الانتخابات، أكدت الجفيري "كنت أتمنى أن يكون هناك عدد أكبر من النساء ولكن أقول لهن لا تيأسوا وواصلن الكفاح". وأعيد انتخاب سيدة اخرى هي  فاطمة الكواري. وترشحت خمس سيدات هذا العام للمشاركة في الانتخابات، مثل ما حدث عام 2005. وتم تنظيم أول انتخابات للمجلس البلدي المركزي في عام 1999. ونفت شيخة الجفيري تأثير العوامل القبلية أو العائلية على هذه الانتخابات، مؤكدة ""هذا كلام غير صحيح، ففي دائرتي قام بعض أفراد من عائلة المرشح المنافس بالتصويت لي، لقد فضلوا الكفاءة على القبلية والعائلة."  

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن