تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

اليمن: التحالف بقيادة السعودية يشن غارة على مخزن طائرات بلا طيار تابعة للحوثيين

ركام بعد غارة جوية استهدفت مصنعًا للبلاستيك في صنعاء في 10 نيسان/أبرريل 2019 (أرشيف)
ركام بعد غارة جوية استهدفت مصنعًا للبلاستيك في صنعاء في 10 نيسان/أبرريل 2019 (أرشيف) /france 24

شن التحالف بقيادة السعودية غارة، فجر السبت 20/4، استهدفت "كهفا لتخزين الطائرات بدون طيار" التابعة للحوثيين، في أحد معسكرات الحرس الجمهوري بدار الرئاسة في العاصمة اليمنية صنعاء، وفق ما أعلنه المتحدث باسم التحالف العسكري بقيادة السعودية، وأكد التحالف أن العملية امتداد لعمليات سابقة "لاستهداف وتدمير الشبكة الخاصة بالقدرات والمرافق اللوجستية للطائرات بدون طيار".

إعلان

كان الحوثيون قد شنوا هجوما، في كانون الثاني/يناير الماضي، بطائرة دون طيار استهدف عرضا عسكريا في قاعدة العند الجوية اليمنية، أكبر قاعدة في البلاد ما أدى إلى مقتل رئيس الاستخبارات العسكرية في القوات اليمنية الموالية للحكومة ونائب رئيس هيئة الأركان اليمني.

ويشهد اليمن، أفقر دول شبه الجزيرة العربية، حربا منذ 2014 بين الحوثيين المدعومين من إيران، والقوات الموالية للرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي، وتصاعدت في آذار/مارس 2015 مع تدخل السعودية على رأس التحالف العسكري دعما للقوات الحكومية.

وتسبب النزاع بأسوأ أزمة إنسانية في العالم بحسب الأمم المتحدة، التي قالت إن أكثر من 24 مليون شخص ما زالوا يحتاجون إلى مساعدة إنسانية، أي أكثر من 80 بالمئة من السكان.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن