تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

حظر التجول في سريلانكا طوال الليل

شرطة سريلانكا-رويترز

بعد وقوع انفجار ثامن في كولومبو عاصمة سريلانكا، وفق الشرطة، أعلنت وزارة الدفاع، يوم الأحد 21/4، فرض حظر للتجول اعتبارا من الساعة السادسة مساء، في البلاد حتى الساعة السادسة صباحا، وكانت الحكومة قد أعلنت عن حجب مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية وخدمات التراسل.

إعلان

وكانت العاصمة كولومبو قد تعرضت لسلسلة تفجيرات استهدفت ثلاث كنائس وثلاثة فنادق فاخرة في عيد القيامة، وأدت لمصرع 156 شخصا على الأقل، وأكثر من 400 جريح.

وقال مسؤول بالشرطة إن عدد القتلى الذين سقطوا في كنيسة سانت سيباستيان في كاتوابيتيا شمالي كولومبو، تجاوز الخمسين قتيلا، وذكرت تقارير إعلامية أن 25 شخصا قُتلوا في هجوم على كنيسة في باتيكالوا بالإقليم الشرقي.

كما استهدفت الهجمات ثلاثة فنادق هي شانجراي-لا كولومبو وكينجسبري وسينامون جراند كولومبو. ولم يتضح بعد إن كانت الهجمات على الفنادق قد أسقطت قتلى وجرحى.

وتأتي هذه الهجمات بعد فترة من الهدوء في الهجمات الكبرى منذ انتهاء الحرب الأهلية قبل عشرة أعوام.

رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أعرب عن شعوره ب"الحزن" بعد هذه الاعتداءات، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي "مستعد لتقديم دعمه" لكولومبو.

وفي لندن أدانت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي اعتداءات سريلانكا، ووصفتها بأعمال عنف مروعة، كما أعربت كنائس الأراضي المقدسة عن تضامنها مع سريلانكا وقال بيان صادر في القدس "نعبر عن تضامننا مع سريلانكا وجميع سكانها بمختلف مشاربهم الدينية والعرقية".

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن