تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسئوليته عن تفجيرات سريلانكا

رويترز

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن تفجيرات سريلانكا، وفق وكالة أعماق التابعة للتنظيم، ولكن الإعلان لم يتضمن أدلة على علاقة التنظيم بالتفجيرات وكان تحقيق اولي قد أظهر أن اعتداءات كولومبو جاءت كرد انتقامي على هجوم كرايست تشيرش في نيوزيلندا، وفق ما أعلنه وزير الدولة لشؤون الدفاع روان ويجيورديني أمام البرلمان، يوم الثلاثاء 23 أبريل 2019.

إعلان

وأوضح ويجيورديني أن التحقيقات أظهرت أن جماعة محلية هي جماعة التوحيد الوطنية هذه التي نفذت الاعتداءات تربطها صلات وثيقة بجي.إم.آي"، في إشارة على ما يبدو إلى جماعة المجاهدين الهندية، ولا يعرف الكثير عن جماعة المجاهدين الهندية باستثناء تقارير عن تأسيسها العام الماضي وارتباطها بجماعة تحمل الاسم نفسه في بنغلادش، واوضح وزير الدولة أن سريلانكا تتلقى مساعدة دولية لم يحددها في التحقيق في الاعتداءات.

وأفادت مصادر قريبة من التحقيق أن شقيقان مسلمان نفذا التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا فندقين، والشقيقان هما نجلا تاجر توابل ثري من كولومبو، وفجرا نفسيهما فيما كان نزلاء فندقي شانغري-لا وسينامون غراند ينتظرون دورهم لتناول الفطور، وفق المصدر. وكشف المصدر عن مخطط تم إحباطه لاستهداف فندق رابع في سلسلة التفجيرات التي استهدف كنائس وفنادق فخمة.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن