تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الدوري الإسباني لكرة القدم

برشلونة يحصد ثلاث نقاط ثمينة ويضع يده على اللقب 8 في الأعوام 11 الأخيرة

( رويترز)

وضع برشلونة يده على اللقب الـ26 في تاريخه عندما حقق فوزا ثمينا على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 2-صفر مساء الثلاثاء 23 أبريل 2019 في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

إعلان

وسجل كارليس ألينيا (54) والأوروغوياني لويس سواريز (60 من ركلة جزاء) هدفي برشلونة الذي عزز موقعه في الصدارة برصيد 80 نقطة بفارق 12 نقطة مؤقتا أمام مطارده المباشر أتلتيكو مدريد الذي يستضيف فالنسيا غدا الأربعاء في قمة المرحلة.

وبات برشلونة بحاجة إلى ثلاث نقاط للاحتفاظ باللقب ورفع نصيبه من الألقاب إلى 8 ألقاب في الأعوام الـ11 الأخيرة، وقد يتأتى له ذلك في حال خسارة أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء 24 أبريل 2019 أو يوم السبت عندما يستضيف ليفانتي في المرحلة الخامسة والثلاثين، وذلك قبل قمتيه الساخنتين أمام ليفربول الإنكليزي في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا (1 و7 أيار/مايو المقبل في برشلونة وليفربول تواليا)، ونهائي الكأس المحلية ضد فالنسيا في 25 منه في سعيه إلى الثلاثية التي سبق له الظفر بها عامي 2009 و2015.

وأعرب مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي عن سعادته بالفوز والاقتراب من الحسم، وقال "حققنا الأهم في مباراة اليوم، كسبنا ثلاث نقاط ثمينة وأصبحنا على بعد ثلاث نقاط من اللقب"، مضيفا "سننتظر لنرى ماذا سيحدث غدا ولكننا قطعنا اليوم شوطا كبيرا وبطبيعة الحال سننتظر غدا" في إشارة إلى مباراة أتلتيكو مدريد وفالنسيا.

وبقي فالفيردي وفيا لسياسة المداورة في التشكيلة فأبقى على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي والمدافع الدولي جوردي ألبا على مقاعد البدلاء، ودفع بالأول بعد الهدف الثاني مكان الفرنسي عثمان ديمبيلي، والثاني في الدقيقة 70 مكان البرتغالي نيلسون سيميدو.

وعلق فالفيردي على ذلك قائلا "نملك فريقا يزخر باللاعبين الكبار، اعتمدنا على كل اللاعبين هذا الموسم، فأحيانا يلعب البعض، وأحيانا يلعب الآخرون، وفي كل مرة يقدمون ما هو مطلوب منهم ويحققون النتائج الجيدة. قدمنا مباراة جيدة اليوم والخصم تمركز في الخلف ولكننا حصدنا ثلاث نقاط في غاية الأهمية".

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.