تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة

ترامب يسعى لجذب المهاجرين ذوي المهارات العالية

رويترز

قالت مصادر مطلعة يوم الأربعاء 24 نيسان - أبريل 2019 إن خطة مقترحة للهجرة على أساس الجدارة يعدها حاليا جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض قد تؤدي إلى زيادة التأشيرات الأمريكية الممنوحة للعاملين ذوي المهارات العالية.

إعلان

وأضافت المصادر أن من المتوقع أن يقدم كوشنر الخطة الشاملة الأسبوع القادم إلى الرئيس دونالد ترامب، الذي سيقرر إما اعتمادها كموقف رسمي له أو إعادتها لإدخال تعديلات عليها.

وقالت المصادر في تصريحاتها أمس الأربعاء إن الخطة لا تقترح سبلا للتعامل مع شبان سافروا إلى الولايات المتحدة بصورة غير مشروعة عندما كانوا أطفالا ووفر لهم الرئيس السابق باراك أوباما الحماية من خلال برنامج طرح عام 2014 وعرف باسم برنامج (العمل المؤجل للأطفال الوافدين)، كما لا تقترح طرقا للتعامل مع من يتمتعون بوضع الحماية المؤقتة.

ويصر الديمقراطيون، الذين يحتاج البيت الأبيض لدعمهم لتمرير أي تشريع بشأن الهجرة في الكونجرس، على توفير الحماية للمستفيدين من برنامج العمل المؤجل للأطفال الوافدين.

وقال مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية إن كوشنر عقد 50 جلسة استماع مع جماعات محافظة بشأن الهجرة. ويعمل كوشنر بشأن الخطة مع كيفين هاسيت المستشار الاقتصادي بالبيت الأبيض ومع ستيفن ميلر مستشار السياسات.

وقالت المصادر إن معركة محتدمة تجري خلف الكواليس بشأن الخطة.

وتبنى ترامب عندما كان مرشحا رئاسيا عام 2016 وخلال رئاسته سياسة متشددة بشأن الهجرة، وهو يضغط من أجل بناء جدار على الحدود مع المكسيك كما استخدم خطابا لاذعا لوصف المهاجرين من بلدان أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة.

وأيد الجمهوريون بصورة عامة مقترحات ترامب بشأن الهجرة، لكن الخطة الأحدث للبيت الأبيض تهدف إلى توحيد صفوفهم بشكل أوسع نطاقا.

وقالت المصادر إن خطة الهجرة إما ستبقي عدد التأشيرات الممنوحة للعاملين ذوي المهارات العالية سنويا عند نفس مستواها أو ستزيدها قليلا.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن