تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الفرنسية

ستيفاني فرابار أول سيدة تقود مباراة في الدوري الفرنسي لكرة القدم

ستيفاني فرابار ( أ ف ب)

تشهد فرنسا ثورة صغيرة في عالم كرة القدم حيث ستقود امرأة مباراة في الدوري الفرنسي بين فريقي أميان وسترازبورغ يوم الأحد 28 أبريل 2019. فمن هي هذه السيدة وما هي أسباب تعيينها؟

إعلان

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في بيان نشره يوم الثلاثاء 22 أبريل 2019 على موقعه الرسمي في الإنترنت أنه تم تعيين ستيفاني فرابار حكما لمباراة أميان وستراسبوغ في الدوري الفرنسي الممتاز وذلك للمرة الأولى في تاريخ الكرة الفرنسية.

تبلغ ستيفاني فرابار 35 وثلاثين عاما. عينت حكما رئيسيا عام 2014 في الدوري الفرنسي من الدرجة الثانية. أدارت 14 مباراة هذا الموسم من الدرجة الثانية، وكانت آخر مباراة لها هي التي جمعت فريقي فالنسيان وبيزييه وانتهت بنتيجة مثيرة 5- 6 لصالح بيزييه يوم 19 أبريل 2019.

كما أدارت مباراتين على المستوى العالمي عندما شاركت في كأس العالم للسيدات عام 2015 ونهائي دون الـ 20 عاما صيف 2018.

وحسب بيان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فإن الهدف من تعيين امرأة لقيادة المباراة هو تطوير التحكيم النسائي استعدادا لكأس العالم لكرة القدم للسيدات الذي سيقام في فرنسا على مدى شهر كامل أي من 7 يونيو/حزيران حتى 7 من يوليو/ تموز 2019.

كما يحاول الاتحاد الفرنسي تدريب السيدات على استخدام تقنية الفيديو والتعامل مع أية ظروف محتملة خلال مونديال السيدات والبطولة الفرنسية.

يجدر بالذكر أن الدوري الفرنسي لكرة القدم شهد أن تولت امرأة مهام حكم الراية عام 1996 وهي نيلّي فينيتو التي اعتزلت التحكيم عام 2007.

لن تكون الفرنسية ستيفاني فرابار أول امرأة تدير مباراة في إحدى بطولات الدوري الأوروبي الكبرى حيث سبقتها الألمانية بيبيانا شتايهاوس التي كانت أول امرأة تدير مباراة في بطولة ألمانيا عام 2017.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.