تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الإسبانية

تشافي يقرر الاعتزال وميسي يتمنى ...

ليونيل ميسي وتشافي هرنانديز ( أرشيف)

تمنى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي "الأفضل" لزميله السابق في برشلونة الإسباني لاعب السد القطري حاليا تشافي هرنانديز الذي أعلن يوم الخميس 3 مايو 2019 أنه سيعتزل اللعب في نهاية الموسم، لكنه لن يترك كرة القدم بل سينتقل إلى التدريب.

إعلان

وقال ميسي في حسابه على انستاغرام "كان من دواعي سروري أن أتشارك معك غرفة الملابس"، مضيفا "نحن نفتقدك منذ اليوم الأول الذي قررت فيه المغادرة، من أجل كل ما قدمته لنا في الملعب وخارجه".

وأعلن تشافي (39 عاما) عبر موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لمونديال قطر 2022 والتي عينته سفيرا لها، "أشعر بالسرور والفخر لبلوغي سن التاسعة والثلاثين وأنا لا أزال قادرا على العطاء على أرض الملعب".

وتابع في مقالة أرسلها إلى وسائل الإعلام الإسبانية "لكن حان الوقت لأختم مسيرتي الكروية هذا الموسم وأنا في أفضل مستوى للفوز بكأس الأمير 2019 (وصل السد إلى ربع النهائي) والوصول إلى المرحلة التالية في دوري أبطال آسيا. ورغم أن هذا هو موسمي الأخير كلاعب، إلا أنني أتطلع للمستقبل بعيون المدرب".

وينهي بطل كأس أوروبا 2008 و2012 ومونديال 2010 مسيرته كلاعب بأفضل طريقة بعد أن قاد السد لإحراز لقب الدوري القطري للمرة الأولى منذ 6 أعوام.

وانضم تشافي إلى صفوف السد في 2015، وساهم في فوزه بكأس الأمير وكأس قطر 2017، وصولا إلى بطولة الدوري هذا الموسم.

وبدأ تشافي مسيرته الكروية مع برشلونة في العام 1998 ودافع عن ألوانه في 767 مباراة وساهم في قيادته إلى 25 لقبا، بينها 8 في الدوري الإسباني، 4 في دوري أبطال أوروبا، 2 في الكأس الإسبانية ومرتان في كأس العالم للأندية.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن