تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النيجر

مقتل 58 شخصا في انفجار شاحنة صهريج في النيجر

/تويتر
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

قضى 58 شخصاً في النيجر في انفجار شاحنة صهريج تنقل وقوداً على بعد مئات الأمتار من مطار نيامي الدولي، بحسب ما أفادت السلطات وشهود عيان يوم الاثنين 6 مايو 2019.

إعلان

أفاد بيان للرئاسة النيجرية أن الانفجار "وقع الاثنين قرابة الساعة 01,00 (بالتوقيتين المحلي وغرينتش) ما أسفر عن مقتل 58 شخصا توفي 55 منهم على الفور بينما توفي ثلاثة بسبب إصاباتهم".

أفاد شهود أن الشاحنة انقلبت على السكك الحديد لدى خروجها من المدينة. ووقع الانفجار فيما كان عدد من الأشخاص يحاولون جمع الوقود المتسرب منها.

أكدت تلميذة صباح الاثنين في موقع الحادث "كان الوقت قبيل منتصف الليل عندما خرجت ورأيت الشاحنة مقلوبة. قدم الناس من كل الجهات لجمع الوقود. ثم رأيت نارا على الجانب واشتعل كل شيء".

وقال تاجر شاهد ما حصل "كان أشخاص وراكبو دراجات نارية متحلقين حول الشاحنة عندما اندلع الحريق بشكل مفاجئ ووقع انفجار. رأيت 40 قتيلا على الاقل".

وصباح يوم الاثنين، شوهدت الشاحنة المتفحمة منقلبة في الموقع، بينما جمع عناصر من الشرطة حطاما ودراجات نارية محترقة على الطريق.

 

وقع الانفجار على الطريق من نيامي نحو الجنوب الشرقي. وهناك مستودع للوقود أتت منه الشاحنة على الارجح، على مسافة بضع مئات الأمتار من الموقع.ولم تتوقف حركة الطيران بسبب الحادث.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.