تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

الشرطة الإسرائيلية توقف مشتبهاً بضلوعه في تسميم نسور في الجولان

فيسبوك (Israel Nature and Parks Authority)

أعلنت الشرطة الإسرائيلية الاثنين 13 أيار 2019 توقيفها مشتبها به أول في التحقيق بشأن حالات تسميم أودت بقسم كبير من النسور القليلة المتبقية في هضبة الجولان التي ضمتها إسرائيل إلى أراضيها.

إعلان

فقد عثر على ثمانية نسور، وهي نسبة كبيرة من هذه الطيور الجارحة المتبقية في المنطقة والبالغ عددها حوالى عشرين، نافقة جراء التسمم الأسبوع الماضي، وفق ما أعلنت الهيئة الإسرائيلية للمتنزهات والطبيعة. وأشارت الشرطة إلى أنها أوقفت الأحد أحد سكان بلدة طوبا زنغرية التي تقطنها أكثرية من البدو في شمال إسرائيل، في إطار التحقيقات في هذه القضية.

وقد مددت محكمة في طبرية مثل أمامها المشتبه به الاثنين، توقيفه لثمان وأربعين ساعة، بحسب بيان الشرطة. ولم تكشف الشرطة عن الدوافع المحتملة لهذه الفعلة، مكتفية بالإشارة إلى أن "التحقيق مستمر" لمعرفة التفاصيل كافة في القضية. وقال مدير الهيئة الإسرائيلية للمتنزهات والطبيعة شاوول غولدشتاين لوكالة فرانس برس الجمعة إن حالات النفوق هذه تمثل "ضربة قاضية لهذه الفصيلة من الطيور الجارحة". وفي خلال عقدين، تراجع عدد النسور في هذه المنطقة على نحو كبير. فبعدما كانت أعدادها مقدرة بحوالى 130 سنة 1998، تراجع عددها إلى ما دون العشرين أخيرا قبل الإعلان عن حالات النفوق هذه، وفق الهيئة.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن