تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

اليمن: الحوثيون يعلنون استهداف "منشآت سعودية‭ ‬حيوية" بسبع طائرات مسيّرة

رويترز

قالت قناة المسيرة التلفزيونية التي تديرها جماعة الحوثي اليمنية الثلاثاء 14 أيار 2019 إن الجماعة نفذت هجمات بطائرات مسيرة على منشآت سعودية حيوية، دون أن تحدد الأهداف أو متى وقعت الهجمات.

إعلان

ولم يصدر تأكيد من السعودية بشأن التقرير الذي جاء بعد يوم من قول الرياض إن اثنتين من ناقلاتها النفطية كانتا ضمن أربع سفن تعرضت لهجوم قبالة ساحل الإمارات الأحد 12 أيار 2019. ونقلت قناة المسيرة عن مصدر عسكري حوثي قوله إن ”سبع طائرات مسيرة نفذت هجمات طالت منشآت حيوية سعودية“.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان الحوثيون، الذين يقاتلون تحالفا عسكريا بقيادة السعودية في اليمن، يعلنون المسؤولية عن هجوم يوم الأحد قرب الفجيرة الواقعة خارج مضيق هرمز. ولم تصف السلطات الإماراتية طبيعة هذا الهجوم أو الجهة المسؤولة عنه.

وكثيرا ما شن الحوثيون هجمات بطائرات مسيرة وبصواريخ على السعودية وزعموا أنهم شنوا هجمات بطائرات مسيرة على الإمارات.

ونقلت قناة المسيرة على تويتر عن مسؤول قوله ”هذه العملية العسكرية الواسعة تأتي ردا على استمرار العدوان والحصار على أبناء شعبنا... مستعدون لتنفيذ المزيد من الضربات النوعية والقاسية في حال استمر العدوان والحصار الجائر“.

وتقود السعودية والإمارات التحالف السني المدعوم من الغرب الذي تدخل في اليمن عام 2015 ضد الحوثيين في محاولة لإعادة الحكومة المعترف بها دوليا إلى العاصمة صنعاء التي سيطر عليها الحوثيون في أواخر عام 2014.

وينظر إلى الصراع بشكل كبير في المنطقة على أنه حرب بالوكالة بين السعودية وإيران. وينفي الحوثيون أنهم دمية في يد إيران ويقولون إن ثورتهم ضد الفساد.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن