تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

بعد سنوات من الجدل... تايوان تشهد أول زواج مثلي رسمي في آسيا

رويترز

شهدت تايوان الجمعة 24 أيار 2019 زواج مثليين رسميا للمرة الأولى في آسيا وهو ما أشاد به نشطاء باعتبار أنه يمثل ثورة اجتماعية في المنطقة.

إعلان

وأقر برلمان تايوان في الأسبوع الماضي مشروع قانون يسمح بزواج المثليين على الرغم من أن هذا الإجراء قد يعرقل مسعى الرئيسة تساي إينج وين للترشح لولاية جديدة في العام المقبل. ووفقا لبيانات الحكومة عقد أكثر من 360 من الأزواج المثليين زواجهم بعد أعوام من الجدل المحموم بشأن المساواة في الزواج وهي القضية التي أثارت انقسامات في تايوان.

واصطف 20 زوجا أمام مكتب تسجيل عقود الزواج في وسط تايبه حيث وضعت رايات بألوان قوس قزح التي ترمز إلى حراك المثليين على مستوى العالم إلى جوار وثائق تسجيل حكومية حملت نفس الألوان. وهنأ الناشط تشي تشيا وي الأزواج الجدد. وكان تشي رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الدستورية في تايوان قادت إلى حكم تاريخي بالسماح بزواج المثليين في عام 2017.

وقال "إنه حق نستحقه منذ وقت طويل... آمل أن يمتد أثر الديمقراطية وحقوق الإنسان في تايوان لبلدان أخرى في آسيا". وقالت جماعات محافظة تعارض زواج المثليين إن هذا القانون لا يحترم إرادة الشعب. ووصفت السفارة الأمريكية في تايوان سعي الجزيرة نحو المساواة بأنه "رحلة ملهمة ومثال يحتذى به للعالم بأسره".

ولا تعترف هونج كونج ولا الصين بزواج المثليين. وتعتبر الصين تايوان إقليما منشقا وتقول إنها يمكن أن تلجأ للقوة لإعادته إلى سيطرتها إذا اقتضى الأمر.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن