تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

اليابان: الإعدام لـ"الأرملة السوداء" التي قتلت عُشاقها من كبار السن الأثرياء

أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

أيدت محكمة عليا يابانية الجمعة 24 أيار 2019 حكم الإعدام على امرأة يطلق عليها "الأرملة السوداء" بعدما استخدمت السيانيد لقتل مجموعة من شركائها الكبار في السن والأثرياء بهدف الحصول على أموال من بوالص التأمين على الحياة والميراث.

إعلان

وقد رفضت محكمة أوساكا العليا استئنافا من تشيساكو كاكيهي (72 عاما) لإلغاء حكم الإعدام الصادر في حقها شنقا لقتلها ثلاثة رجال ومحاولة قتل شخص آخر في قضية هزت اليابان. واشتبه بكاكيهي بعد استخدامها هذا النوع من السموم لقتل رجال مسنين كانت على علاقة بهم، وجرت مقارنتها بأنثى العنكبوت التي تقتل شريكها بعد الجماع. ونقلت وكالة الانباء المحلية "جيجي برس" أن محاميها تقدم بطلب استئناف أخير.

وعند إصدار حكم الإعدام في العام 2017، قال رئيس المحكمة أياكو ناكاغاوا إن جرائم القتل هذه كانت "ماكرة وخبيثة" إذ جعلت كاكيهي ضحاياها يشربون السيانيد "بنية قتلهم". ورفض القاضي حجج الدفاع بأنها ليست مؤهلة لأن تحاكم لأنها تعاني من الخرف. استمرت المحاكمة 135 يوما واستحوذت على عقول اليابانيين وقد حضر أكثر من 560 شخصا المحاكمة.

وقد جمعت "الأرملة السوداء" مليار ين (8,8 مليون دولار) في 10 سنوات لكنها خسرت لاحقا معظم ثروتها من خلال مداولات مالية غير ناجحة. وهي رفضت في البداية التحدث في المحكمة، لكنها أذهلت المراقبين بالاعتراف فجأة بإحدى جرائم القتل قائلة إنها قتلت الرجل لأنه كان يعطي الأموال لنساء أخريات بينما كان يبخل عليها. وأوضحت أنها مستعدة للشنق "وحتى لو أعدمت غدا، سأموت وأنا مبتسمة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.