تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

بالفيديو: نقل المواشي على الدراجات النارية في باكستان

الصورة من اليوتيوب

في البلدان الآسيوية، تشكل الدراجة النارية أداة أساسية تساعد في تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية. فهي تُستخدم مثلا في الأرياف لنقل المواشي التي تباع في الأسواق الأسبوعية. ولا يقتصر الأمر على نقل الماعز والغنم على الدراجات النارية، بل إن ذلك يشمل أيضا نقل البقر. وهذا ما يُظهره الفيديو في ما يخص المناطق الريفية الباكستانية على سبيل المثال.

إعلان

وتُثني المنظمات الأهلية الباكستانية المدافعة عن حقوق المرأة على الدراجة النارية لأنها تساهم في فتح أفق واسع أمام نساء كثيرات لفرض أنفسهن في مجتمع بلد يبلغ عدد سكانه 207 ملايين نسمة ويظل فيه المجتمع محافظا تتحكم فيه التقاليد إلى حد كبير. فقد لوحظ أن دورات تدريبية متزايدة تُقام لفائدة النساء لقيادة الدراجات النارية في المدن والأرياف للالتحاق بأماكن عملهن بينهن موظفات في الجمارك وممرضات وعاملات في الحقول وخادمات في المنازل.

وتبارك منظمات المجتمع المدني التي تُعنى بالبيئة في باكستان وبلدان آسيا الأخرى هذه الدورات وترى أنها تساهم في وضع حد لصورة المرأة التي تجلس في غالب الأحيان وراء الرجل وهو يقود الدراجات النارية. ولكن هذه المنظمات تسعى اليوم إلى توعية المجتمعات الآسيوية بأهمية تعزيز الاعتماد على الدراجات الهوائية في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية على حساب الدراجات النارية للحد من التلوث.

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.