تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

"بالفيديو " بينالا حارس ماكرون السابق: من "مهرج الملك" إلى حارس لدى "ملك الملاهي"

الصورة من يوتيوب

أصبح ألكسندر بينالا الحارس الخاص السابق للرئيس الفرنسي لإيمانويل ماكرون يعمل مستشارا أمنيا" لدى رجل أعمال فرنسي يُسمى مارسيل كامبيون ويلقب بـ" ملك الملاهي" لأنه يدير مجموعة من الملاهي لاسيما في العاصمة الفرنسية. ويقول هذا الأخير الذي يظهر في الفيديو مع بينالا إنه سأل شخصيات بارزة متخصصة في الشؤون الأمنية عن قدرات ألكسندر في هذا المجال قبل انتدابه ليتولى هذه المهمة، فأكدت له أن بينالا لديه كفاءات عالية في هذا التخصص مما جعله يقترح على الحارس السابق لرئيس الدولة الفرنسية الحالي إيمانويل ماكرون العمل معه.

إعلان

من جهة أخرى، ستصدر الكاتبة الفرنسية صوفي كوانيار كتابا يوم 5 يونيو –حزيران 2019 عن تجربة بينالا في قصر الإليزيه حسب ما جاء في صحيفة " لوجورنال دو ديمانش" الأسبوعية الفرنسية الصادرة يوم الثاني من الشهر ذاته. وعنوان الكتاب هو " متسلل إلى قلب السلطة".  ويحتوي الكتاب الذي يصدر عن دار" لوبسرفاتوار" على 25 فصلا تتطرق الكاتبة في أحدها إلى الجدل الذي أُطلق ولم ينته بعدُ حول طبيعة العلاقة بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وحارسه السابق.

أما الفرضية التي ترى الكاتبة أنها الأرجح لتفسير العلاقة الخاصة التي كان الرئيس ماكرون يقيمها مع حارسه السابق فهي شعور الرئيس بالوِحدة في منصبه في أعلى هرم السلطة التنفيذية وحاجته إلى شخص يتحدث إليه في كل وقت. وقد وجد ماكرون في شخص ألكسندر بينالا ضالته فأصبح هذا الأخير يلعب دور " مهرج الملك".

والملاحظ أن ألكسندرالحارس الشخصي السابق للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كان قد أثار جدلا واسعا في فرنسا والعالم أجمع بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه بينالا وهو يضرب أحد المتظاهرين  ضربا مبرحا  في مسيرة نظمت يوم الاحتفال بعيد العمال في مايو 2018 . ومن التهم التي وجهت له " انتحال شخصية عون الأمن العام".  

 وفي التحقيقات القضائية والبرلمانية التي أجريت معه بعد فصله عن عمله في قصر الإليزيه، قال إنه تطوع، أثناء مظاهرات مطلع مايو، الموافق لعيد العمال، لفض المتظاهرين وإنه ليس من طبيعة عمله القيام بذلك، وإن عمله يلزمه مرافقة الرئيس الفرنسي في جميع رحلاته الداخلية والخارجية

.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.