تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

اقتلاع شجرة يقود الشرطة الهولندية بالصدفة إلى كشف مصنع كبير للكوكايين

رويترز
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

أدى اقتلاع شجرة خلال عاصفة في هولندا إلى اكتشاف أحد أكبر مصانع الكوكايين في البلاد، على ما قالت الشرطة الخميس 7 حزيران 2019.

إعلان

وكان عمال يزيلون الشجرة بعد انتهاء العاصفة في وقت مبكر الخميس عندما اشتموا رائحة كيميائية ولاحظوا وجود رجال "مشبوهين" حول حظيرة مزرعة قرب قرية آود فوسينمير جنوب هولندا. وقالت الشرطة في بيان "استدعيت الشرطة واكتشف عناصرها المصنع في الحظيرة" مشيرة إلى أنه "واحد من أكبر الاكتشافات في البلاد حتى الآن".

ورفضت الشرطة تحديد كمية الكوكايين التي عثر عليها لكنها أقرت بأن تفكيك المصنع سيستغرق "أياما عدة". ولم يوقف أي شخص، إذ لاذ المشتبه بهم بالفرار. وتضبط السلطات الأوروبية كميات قياسية من الكوكايين النقي بشكل متزايد، وفق الوكالة الأوروبية لمكافحة المخدرات.

ففي العام 2017، ضبطت دول أوروبية 140 طنا من الكوكايين وهي أكبر نسبة مضبوطات على الإطلاق، علما أن الغرام الواحد يباع في السوق الأوروبية بسعر يراوح بين 55و82 يورو، وفق المركز الأوروبي لمراقبة المخدرات وإدمانها. وقد وصل نقاء الكوكايين المتداول إلى أعلى مستوى له منذ عقد في العام 2017، في حين بقي سعره ثابتا. وسجّلت بلجيكا أعلى نسبة من مضبوطات الكوكايين مع 45 طنا، تلتها إسبانيا مع 41 طنا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.