تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

((فيديو)) حريق وإخلاء مخيم "دير الأحمر" للنازحين السوريين في لبنان

أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

بدأت القصة بحريق اشتعل، يوم الأربعاء 5/6، في مخيم "دير الأحمر" للنازحين السوريين، ويقع في منطقة مسيحية تحت نفوذ حزب القوات اللبنانية، في محافظة بعلبك، في لبنان.

إعلان

تؤكد بعض الروايات أن الحريق ناجم عن حادث عادي، بينما تؤكد روايات أخرى أنه بفعل فاعل، وأنه نتيجة للاحتقان الكبير بين أهالي المنطقة والنازحين السوريين، وتطور الأمر إلى رشق سيارات الدفاع المدني بالحجارة وإصابة أحد عناصر الدفاع المدني بجروح.

أكدت الصفحة الرسمية للمديرية العامة للدفاع المدني على الإنترنت أنه تم رشق سيارة الدفاع المدني بالحجارة من قبل النازحين، بحجة انزعاج البعض من تأخرها في الوصول إلى المخيم لإطفاء الحريق، ونشرت الصفحة صورة لسيارات الدفاع المدني المحطمة، وللعنصر المصاب في المستشفى.

ولكن رواية الطرف الآخر، التي لم تحظ بفرصة للنشر، أكدت حدوث الشجار بسبب تأخر وصول سيارات الدفاع المدني، ولكنها توضح أن الرشق بالحجارة جاء بسبب قيام قائد سيارة الدفاع المدني بدهس خيمتين، كان يوجد أطفال بداخلهما.

المهم هو أن محافظ بعلبك – الهرمل بشير خضر اتخذ قرارا بحظر تجول السوريين لمدة يومين، قبل أن يقرر في نهاية حظر التجول إخلاء المخيم الذي يضم 700 نازح، وكان اتحاد بلديات دير الأحمر قد أصدر بيانا، يمنع عودة النازحين إلى المخيم الذي أخلي إثر الحادثة، مع تكليف الشرطة البلدية بحراسة مداخل المخيم والحرص على عدم عودة أحد إليه تحت أي حجة.

ومن الجدير بالذكر أن هناك نحو خمسة آلاف نازح سوري في دير الأحمر، لاعتقادهم في أن موقف القوات اللبنانية المعادي للنظام في سوريا، كان يمكن ان يشكل نوعا من الحماية لهم، بالإضافة إلى حاجة البلدة لهؤلاء النازحين كأيدي عاملة لحصاد المحاصيل الزراعية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.