تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

الهند: وفاة رجل بعد شجار على المياه في ظل جفاف وحرارة بلغت 50 درجة مئوية

أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

ذكرت الشرطة الهندية الجمعة أن رجلا يبلغ 33 عاما لقى حتفه بعد خلاف على المياه في جنوب الهند، في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من الجفاف وارتفاع كبير في درجات الحرارة.

إعلان

وبدأ الخلاف الأربعاء عندما زُعم أن رجلا يبلغ 48 عاما وأبناءه الثلاثة يستنزفون كميات كبيرة من المياه من خزان عام قرب ثانجافور في ولاية تاميل نادو. وأوضحت الشرطة أن رجلا من سكان المنطقة يدعى د. اناند بابو واجههم وبدأوا العراك. فنقل بابو إلى المستشفى وتوفي في اليوم التالي، وقد أصيب والده أيضا خلال المشاجرة.

وقد ضربت موجة حر أجزاء من الهند أخيرا مع حرارة لامست 50 درجة مئوية في ولايات شمالية مثل راجستان وأوتار براديش. كذلك تعاني مناطق كثيرة من الجفاف ما ترك الملايين يعتمدون على صهاريج المياه الامر الذي زاد من معاناة المزارعين في ولايات مثل تاميل نادو وماهاراشترا وكارناتاكا.

وقد تفاقمت هذه المشكلة بسبب تأخر وصول الأمطار الموسمية رغم أنه كان من المتوقع تساقطها في جنوب غرب الهند خلال 24 ساعة، وفق ما قال خبراء في الأرصاد الجوية الجمعة. ولقي ما لا يقل عن 24 شخصا حتفهم في ولاية أوتار براديش الشمالية الخميس خلال الليل عندما هبت رياح عاتية واقتلعت منازل وأشجارا وأعمدة كهرباء.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.