تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

اليمن: هجوم على مسجد في الضالع ومصرع 5 مصلين

جبران باسيل وزير الخارجية اللبناني
جبران باسيل وزير الخارجية اللبناني

أفادت مصادر محلية، أن مسلحين على متن دورية أمنية رباعية الدفع هاجموا مسجدا في محافظة الضالع الجنوبية، وقتلوا خمسة مصلين على الاقل، وأصابوا واختطفوا اخرين اثناء صلاة الجمعة، ووقع الهجوم في قرية نائية خاضعة لسيطرة تحالف الحكومة وسط مديرية الأزارق التي يقف المقاتلون الحوثيون عند اطرافها الغربية.

إعلان

ويعتقد سكان وشهود من المنطقة ان المسلحين على صلة بقوات الحزام الامني المدعومة من الامارات، لكن مصادر في هذه القوات نفت علاقتها بالهجوم الدام، الذي قد ينطوي على دوافع طائفية ضد سكان البلدة التي تقطنها عديد العائلات الهاشمية المتهمة بالموالاة للحوثيين.

والضالع هي معقل الحركة الانفصالية الجنوبية، ومسرح المعركة الأكثر دموية منذ أن دخلت الحرب اليمنية عامها الخامس في مارس آذار الماضي، واندلع التصعيد في المحافظة الجنوبية الاستراتيجية بعدما شن الحوثيون هجوما عسكريا واسعا في مسعاهم لإعادة دفة الحرب جنوبا نحو مناطق نفوذ الحكومة المدعومة من السعودية في المحافظات الجنوبية.

وقتل واصيب المئات بينهم مدنيون كما فر عشرات الالاف بعيدا عن مناطق المواجهات التي تشارك فيها مقاتلات حربية دعما لقوات جنوبية وحكومية متعددة الولاءات.

 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن