تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

إيران لأوروبا: لستم أهلا لانتقادنا

الرئيس الإيراني حسن روحاني يتحدث خلال اجتماع في طهران-رويترز

كشفت إيران اليوم عن منظومة دفاع جوي جديدة " محلية الصنع“ولديها القدرة على تعقب ستة أهداف وتدميرها بالصواريخ. كما حذرت من أنها ستستأنف تخصيب اليورانيوم بدرجة أعلى من المسموح بها في الاتفاق، إذا لم يوفر لها الأوروبيون الحماية من العقوبات الأمريكية. وقالت إن موقف أوروبا لا يؤهلها لانتقاد طهران بسبب قدراتها العسكرية.

إعلان

ومن المرتقب أن يزور وزير الخارجية الألماني هايكو ماس طهران هذا الأسبوع ليبحث خيارات الحفاظ على معاهدة الحد من الانتشار النووي.

وبعد فرض الرئيس الأمريكي عقوبات إضافية على إيران. وهو ما لم تتقبله طهران، دعت الأخيرة الزعماء الأوروبيين إلى تطبيع العلاقات التجارية معها رغم العقوبات الأمريكية وإلا سيواجهون العواقب.

وقال ماكرون في اجتماع مع ترامب يوم 6 يونيو 2019 إننا نريد التأكد من أن طهران لن تمتلك أسلحة نووية، وستحد من النشاط الباليستي، في المقابل أعلن لاريجاني أن تصريحات الرئيس الفرنسي كانت مخزية وغير ملائمة، كما أنها تتناقض مع ما يقوله للرئيس روحاني خلال اجتماعاتهما وعلى الهاتف.

وحسب وزير الدفاع الإيراني فإن إيران ستعزز قدراتها العسكرية لحماية أمنها القومي ومصالحها ولن تطلب الإذن من أحد بهذا الشأن.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.