تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

اغلاق مطارات دول التحالف أقرب الطرق لفك الحصار عن مطار صنعاء

رويترز

جاء ذلك على لسان ناطق الحوثيين محمد عبد السلام، الذي تعهد بإبقاء مطارات من وصفها بدول العدوان، في مرمى النيران والعمليات العابرة للحدود، ردا على اغلاق مطار صنعاء للعام الثالث على التوالي.

إعلان

كما يقول الحوثيون إن هجماتهم المسيرة على المطارات السعودية ستسمر منعا لاستخدامها كقواعد لإدارة العمليات الحربية في الاراضي اليمنية الحدودية.

ويأتي هذا التهديد من جانب الحوثيين غداة تبنيهم، يوم الاحد 9/6، هجوما جديدا بطائرات مسيرة على مطار الملك عبد الله الاقليمي في منطقة جازان الساحلية على البحر الاحمر جنوبي غرب السعودية، وهو الهجوم السادس من نوعه على المطارات والمنشآت السعودية منذ منتصف الشهر الماضي، كان أشدها وقعا، الغارات المسيرة التي استهدفت محطتي نفط سعوديتين غربي الرياض.

لكن التصعيد الحربي السعودي الاخير نحو معاقل الحوثيين في محافظتي صعدة وحجة يمكن أن يضاعف من هجمات الحوثيين المسيرة ضد اهداف سعودية واماراتية ضمن قائمة من 300 هدف حسب اعلام الجماعة الحوثية.

ويوم الاحد، قتل وأصيب العشرات في معارك طاحنة يقول حلفاء الحكومة، أنهم يحققون فيها اختراقات ميدانية هامة عبر منافذ برية حدودية مع محافظات الجوف وصعدة وحجة، انطلاقا من مناطق نجران وعسير وجازان جنوبي السعودية.

وفي محافظة الضالع الجنوبية أعلن الحوثيون صد هجوم واسع لتحالف القوات المدعومة من الامارات غربي المحافظة الاستراتيجية الواقعة على طريق امداد رئيس الى مقرات الحكومة في مدينة عدن.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.