تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

مبلغ خيالي لأول غلاف لمغامرات "تان تان"

"تان تان"-يوتيوب
نص : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
2 دقائق

مغامرات "تان تان" هي سلسلة من الأشهر في مجال الألبومات المرسومة، ترجمت إلى عشرات اللغات ومنها العربية، والعديد من لغات الأقليات المحلية، وأصبحت إمبراطورية في مجال الألبومات المرسومة.

إعلان

يوم السبت 8/6 تم بيع أول غلاف لمغامرات تان تان، وكان قد نشر في شباط/فبراير 1930، وانتهت عملية البيع في مزاد علني في دالاس لشراء هذا الغلاف بمليون و125 ألف دولار على ما أعلنت دار "هريتدج أوكشنز".

ويظهر في الرسم شخصية تان تان، التي ابتكرها الرسام البلجيكي إيرجيه، خلال تحقيق صحافي في الاتحاد السوفياتي وهو يحفر في جذع شجرة لتحويله إلى مروحية لطائرته فيما كلبه ميلو المضمد يراقب خطواته،

وكان إيرجيه ينشر مغامرات "تان تان في بلاد السوفيات" منذ كانون الثاني/يناير 1929 أسبوعيا في مجلة "لو بوتي فينتييم" وهو ملحق للأطفال تنشره أيام الخميس صحيفة "لو فينتييم سييكل" البلجيكية.

وأمام نجاح القصص المصورة هذه، انتقل تان تان من ثماني صفحات إلى 16 صفحة وتربع على غلاف الملحق في 13 شباط/فبراير 1930، وصدر ألبوم "تان تان في بلاد السوفيات" وهو الأول في تاريخ هذه الشخصية الشهيرة بعد أشهر قليلة في أيلول/سبتمبر 1930.

وتعرض غالبية رسوم الغلافات الأصلية لتان تان في متحف إيرجيه في لوفان-لا-نوف في بلجيكا على ما قال فيليب غودان الخبير في مغامرات تان تان.

والرسم الذي بيع في دالاس السبت منجز بحبر اللباد مع لمسات مضافة بألوان الغواش وقد أعطاه إيرجيه إلى الصحيفة لوضعه على الغلاف. وعثر على الرسم في بروكسل على ما قال ناطق باسم دار المزادات، ولكنه لم يكشف عن هوية البائع والشاري، وفي كافة الأحوال فإن تان تان يحطم بانتظام الأسعار القياسية في المزادات.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.