تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

إيطاليا: تحالف اليمين بقيادة "حزب الرابطة" يعزز تقدمه واليسار يصمد في الانتخابات البلدية

أ ف ب

عزز تحالف اليمين بقيادة حزب الرابطة (يمين متطرف) الذي يتزعمه ماتيو سالفيني، تقدمه في الدورة الثانية من الانتخابات المحلية في إيطاليا، لكن اليسار صمد بحسب النتائج التي نشرت الإثنين 10 حزيران 2019.

إعلان

وليل الأحد الإثنين كتب سالفيني "فوز استثنائي للرابطة في الدورة الثانية. لقد انتخبنا رؤساء بلديات في مناطق كان اليسار يحكمها منذ 70 عاما!". ونجحت الرابطة في انتخاب مرشحها في فيرارا معقل اليسار في وسط إيطاليا منذ أكثر من سبعين عاما. وتم أيضا انتخاب مرشح اليمين في ميناء بيومبينو الصناعي معقل اليسار في توسكانا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

كما صمد الحزب الديموقراطي (يسار وسط) في مدن أخرى وحقق فوزا في ليفورنو في توسكانا أمام رئيس البلدية المنتهية ولايته من حركة 5 نجوم (مناهضة للمؤسسات). وفي مجمل أنحاء البلاد تعادل اليمين واليسار في عواصم الأقاليم وانتزع كل طرف سبعة أقاليم. وانتزعت الرابطة مزيدا من المدن من اليسار في مجمل المناطق التي نظم فيها هذا الاقتراع الجزئي. لكن حركة 5 نجوم لم تحقق سوى فوز واحد في كامبوباسو في الجنوب مؤكدة تراجعها الذي سجل خلال الدورة الأولى من هذه الانتخابات البلدية الجزئية في 26 أيار/مايو والتي تزامنت مع الانتخابات الأوروبية.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن